الإمارات تجيز الاستخدام الطارئ للقاح "فايزر- بيونتيك" لعمر 5-11 سنة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JnxMbj

اللقاح الجديد من إنتاج شركة "سينوفارم سي إن بي جي" الصينية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 01-11-2021 الساعة 08:15

ما هي أسباب القرار الإماراتي؟

توجهيات القيادة الإماراتية، وحرصها على صحة المجتمع.

ما هو التقييم الطبي لإعطاء اللقاح للفئة العمرية من 5 إلى 11 سنة؟

هناك تصريح من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

قررت وزارة الصحة الإماراتية الاستخدام الطارئ للقاح فيروس كورونا "فايزر – بيونتيك" للفئة العمرية من 5 إلى 11 سنة بناء على نتائج الدراسات السريرية والتقييم الصارم المتبع لتصريح الاستخدام الطارئ والتقييم المحلي الذي يتوافق مع اللوائح المعتمدة وبعد الموافقة عليه من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

وأكدت وزارة الصحة، في بيان لها مساء أمس الأحد، أنه تم البدء بتوفير الجرعة الداعمة لمن تلقوا لقاحات كورونا "فايزر –بيونتيك" و"سبوتنيك" لأصحاب الأمراض المزمنة والمعرضين لخطر مضاعفات الإصابة مع التقييم الطبي من عمر 18 إلى 49 عاماً، والأفراد من عمر 18 إلى 59 عاماً العاملين في خط الدفاع الأول.

بدوره، أكد الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة، الدكتور حسين الرند، أن قرار دولة الإمارات توفير لقاح "فايزر- بيونتك" للفئة العمرية من 5 إلى 11 وتوفير الجرعة الداعمة يأتي بناء على توجيهات القيادة وحرصها على صحة المجتمع باعتبارها أولوية، وتعمل دوماً على تسخير جميع الإمكانيات لتحصين المجتمع.

وأوضح الرند أن النتائج المثمرة التي حققتها الحملة الوطنية للقاح كورونا، والإقبال الكبير من أفراد المجتمع يشكل مرحلة مهمة للغاية في مواجهة الجائحة، للعبور إلى التعافي حتى تعود الحياة إلى طبيعتها.

وتعتمد السلطات الصحية الإماراتية لتطعيم السكان 5 لقاحات وهي من صناعة شركتي "فايزر" الأمريكية و"بيونتيك" الألمانية، وشركة "سينوفارم" الصينية، ومصل "سبوتنيك في" لمركز غاماليا العلمي الروسي، وآخر لشركة "أسترازينيكا" البريطانية السويدية، ولقاح "موديرنا" الأمريكي.

مكة المكرمة