الإمارات تستأنف إصدار التأشيرات ما عدا تصاريح العمل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kkmBoW

القرار تزامن مع إجراءات تخفيف قيود السفر

Linkedin
whatsapp
الخميس، 24-09-2020 الساعة 11:49

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات استئناف عملها اليوم الخميس، بشأن إصدار مختلف التأشيرات، ما عدا تصاريح العمل.

وقالت الهيئة إن "استئناف عمليات إصدار أذونات الدخول يأتي في إطار تخفيف القيود وتعزيز جهود الدولة نحو دعم خطط التعافي ودعم عجلة النمو"، وفق وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأضافت أن ذلك جاء "بالتزامن مع تمكين منظومة العمل القائمة على تحقيق الاتزان الحيوي بين الإجراءات والتدابير الوقائية من جهة، وعودة المناخ السياحي والاقتصادي ومختلف الجوانب التنموية من جهة ثانية".

ولفتت الهيئة إلى أن "القرار جاء استجابة للمعطيات الراهنة المتمثلة في حزمة التدابير الاحترازية وآليات السفر المتخذة لدى قطاع النقل الجوي، إلى جانب تطبيق مختلف الممارسات الرامية إلى الحد من تبعات تفشي فيروس كورونا".

وكانت الهيئة قد أصدرت، في مارس الماضي، قراراً بالتعليق المؤقت لإصدار كافة التأشيرات باستثناء حملة الجوازات الدبلوماسية.

من جانبها، أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في إمارة الشارقة عن حزمة من إجراءات السفر عبر منافذ الإمارة الجوية، التي تأتي في أعقاب الإعلان عن فتح خطوط السفر للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات.

وشددت اللجنة على ضرورة اتباع كل الإجراءات الصادرة من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث لتقييم الوضع العام في الدول.

وسيكون السفر مسموحاً للمواطنين والمقيمين عبر منافذ إمارة الشارقة لأي وجهة في حال توافر خطوط للناقلات الجوية، ووفق إجراءات الدول في دخول المسافرين.

ويجب على المسافرين التأكد من الوضع الوبائي للدول المراد زيارتها، مع التأكد من تغطية التأمين الصحي لكل تكاليف العلاج والعزل للمقيمين والسياح، حتى ظهور نتيجة الفحص السلبية، وإلزام المسافرين بشهادة فحص مخبري بنتيجة سلبية قبل الوصول عبر منافذ إمارة الشارقة، ولم يمضِ على إصدارها أكثر من 96 ساعة.

ويوم الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة عن 1083 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 87 ألفاً و530 حالة.

وأردفت أن مصاباً جديداً توفي بالفيروس، ليبلغ عدد الوفيات في الدولة 406 حالات.

كما أعلنت الوزارة شفاء 970 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 76 ألفاً و995 حالة.

مكة المكرمة