الإمارات تسمح بفحص "كورونا" مجاناً لأبناء المواطنات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/vbVM57

يواصل كورونا تسجيل إصابات في الإمارات

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 29-05-2020 الساعة 17:18

- من يشمل أيضاً بالفحص المجاني من غير المواطنين؟

العمالة المساعدة في بيوت المواطنين، وأصحاب الهمم (أصحاب الاحتياجات الخاصة)، والحوامل، والمقيمون ممن تزيد أعمارهم على 50 عاماً.

- كم تستغرق عملية الفحص؟

عملية إجراء الفحص تستغرق فترة زمنية قصيرة جداً.

أدرجت الإمارات مؤخراً أبناء المواطنات ضمن الفئات التي تجري فحوص فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" مجاناً، في إطار إجراءاتها الاحترازية للوقاية من الوباء.

ووفق ما أوردت صحيفة "الخليج" المحلية، الخميس، قال مدير مركز المسح الوطني من المركبة، في ميناء راشد، مهنا جميل، إنه جرى مؤخراً إدراج أبناء المواطنات ضمن الفئات التي تجري فحوص "كوفيد -19" مجاناً.

وأضاف أنه تقرر أيضاً تغطية الفحص الخاص بمرض فيروس كورونا ليشمل "العمالة المساعدة في بيوت المواطنين، وأصحاب الهمم (ذوي الاحتياجات الخاصة)، والحوامل، والمقيمين ممن تزيد أعمارهم على الـ50".

وأشار إلى أن شمول هذه الفئات بالفحص المجاني للفيروس جاء بتوجيهات من محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي.

وأوضح أن "عملية إجراء الفحص تستغرق فترة زمنية قصيرة جداً، ومراكز المسح تستخدم أفضل أنواع المعقمات الطبية، ويجري فحص العاملين في هذه المراكز بشكل دوري للتأكد من سلامتهم ولتوفير مستوى أمان عالٍ في المركز."

وأكد أن الأعداد التي يعلن عنها يومياً في الدولة تبين نجاح تجربة الفحص من المركبة، خاصة أن الوصول إلى المصابين يجعل هناك فرصة كبيرة لتصدي لانتشار الفيروس التاجي.

وكانت الإمارات أعلنت، في 12 مايو الجاري، إجراء الفحوصات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد بشكل مجاني للمواطنين، في إطار إجراءاتها الاحترازية للوقاية من الوباء.

وبلغ عدد مصابي كورونا في الإمارات 33 ألفاً و170 حالة، تعافى منهم 17 ألفاً و97 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 260، وفق آخر الأرقام الرسمية التي أعلنتها وزارة الصحة.

مكة المكرمة