الإمارات تعلق دخول القادمين من فيتنام بدءاً من السبت المقبل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qDRb1z

المستثنون من القرار سيخضعون لإجراءات من بينها الحجر الصحي 10 أيام

Linkedin
whatsapp
الخميس، 03-06-2021 الساعة 22:24

متى يعلق دخول القادمين من فيتنام إلى الإمارات؟

بعد منتصف ليل السبت 5 يونيو، ولن يسمح بدخول إلا من أمضى 14 يوماً خارج فيتنام قبل وصوله إلى الإمارات.

ما الاستثناءات التي نص عليها القرار؟

المواطنون وأقاربهم من الدرجة الأولى، والبعثات الدبلوماسية، والمحصنون شريطة مرور 28 يوماً على تلقي الجرعة الثانية، وأصحاب الإقامات الذهبية والفضية.

قررت السلطات الإمارتية، اليوم الخميس، تعليق دخول القادمين من فيتنام بدءاً من منتصف ليل يوم السبت 5 يونيو؛ وذلك للحد من انتشار جائحة كورونا.

وقالت الهيئة العليا للطيران المدني في بيان نشرته الوكالة الرسمية إن القرار الجديد يسمح بدخول ركاب الترانزيت ومن قضوا 14 يوماً في إحدى الدول غير المحظورة، قبل تاريخ وصولهم.

وستواصل رحلات الطيران نقل الركاب من الإمارات إلى فيتنام بشكل منتظم، كما ستواصل رحلات الشحن عملها بين البلدين.

ويسمح القرار بقدوم لفئات المستثناة من فيتنام إلى الإمارات مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها.

وتشمل الفئات المستثناة المواطنين الإماراتيين وأقاربهم من الدرجة الأولى، والبعثات الدبلوماسية ومن ضمن ذلك الإداريون العاملون في سفارات البلدين، والوفود الرسمية، ورجال الأعمال بشرط الحصول على الموافقة المسبقة.

وتشمل الاستثناءات أيضاً أصحاب الإقامة الذهبية والفضية، والحاصلين على جرعات اللقاح الكاملة والمعتمدة من منظمة الصحة العالمية شريطة انقضاء 28 يوماً على تلقيهم الجرعة الثانية.

كما استثني أصحاب الوظائف الحيوية حسب تصنيف الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وأطقم طائرات الشحن والترانزيت الأجنبية بشرط الحصول على نتيجة فحص مخبري سلبي لكوفيد-19 خلال 48 ساعة من المغادرة وعند الوصول، والالتزام بالحجر الصحي لحين المغادرة.

وسيتم إلزام الفئات المستثناة بالإجراءات الوقائية التي تشمل حجراً مدته 10 أيام وفحص PCR في المطار وفي اليومين الرابع والثامن من الدخول، وخفض مدة الفحص من 72 ساعة إلى 48 ساعة.

وأكدت الهيئة العامة للطيران المدني أنه يشترط على المسافرين القادمين من فيتنام عبر دول أخرى أن تكون مدة إقامتهم في تلك الدول لا تقل عن 14 يوماً لكي يسمح لهم بدخول الدولة.

وفي 10 مايو الماضي، علقت الإمارات دخول القادمين من بنغلادش وباكستان ونيبال وسريلانكا، للحد من انتشار الوباء.

وقدمت الإمارات أكثر من 13 مليون جرعة من لقاحات كورونا منذ بدء حملة التطعيم أواخر العام الماضي.

وأعادت الحكومة الإماراتية مؤخراً تقييد بعض الأنشطة، وأعلنت أنها ستحصر حضور الفعاليات والعديد من مراكز التجمع على من تلقوا اللقاح فقط.

وبلغ مجموع الإصابات في الإمارات منذ ظهور الوباء 567.947 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 556.549 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 1.689 حالة.

مكة المكرمة