الإمارات تعلن تقديم أكثر من مليون جرعة من لقاح كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kk3ykb

بدأت الإمارات بتقديم اللقاح منتصف ديسمبر 2020

Linkedin
whatsapp
الأحد، 10-01-2021 الساعة 18:14

كم عدد من حصلوا على اللقاح في الإمارات؟

مليون و86 ألف شخص.

كم بلغ عدد المصابين حتى اليوم بكورونا في الإمارات؟

أكثر من 230 ألف شخص.

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، اليوم الأحد، تخطيها حاجز المليون جرعة لقاح ضد فيروس كورونا، تم تقديمها حتى اليوم.

وذكرت الوزارة، في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن ذلك يأتي "تماشياً مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع والتي تستهدف تقديم اللقاح إلى جميع سكان الإمارات".

وأوضحت أنها قدمت 66.219 جرعة خلال الساعات الـ 24 الماضية، وبذلك يبلغ مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى اليوم 1.086.568 جرعة، ومعدل توزيع اللقاح 10.99 جرعة لكل 100 شخص.

وأشارت إلى أنها تسعى جاهدة لـ"الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم، والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس كوفيد-19".

كما أعلنت الوزارة الانتهاء من تقديم اللقاح إلى خط الدفاع الأول "والذين كانت لهم الأولوية منذ تسجيل اللقاح في بداية شهر أكتوبر، وبذلك يتم تقديم اللقاح لمختلف فئات المجتمع من مواطنين ومقيمين، خاصةً كبار السن منهم وأصحاب الأمراض المزمن".

وباشرت الإمارات، منتصف ديسمبر الماضي، حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد في العاصمة أبوظبي، وذلك بعد أيام من تسجيلها رسمياً لقاح شركة "سينوفارم" الصينية.

وكانت الإمارات من بين الدول التي شاركت في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح الصيني.

وسجلت دولة الإمارات، اليوم الأحد، قفزة جديدة في عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بعدما بلغ عدد المصابين الجدد 2876، ليبلغ مجموع الحالات المسجلة 230.578 حالة.

كما أعلنت عن وفاة 6 مصابين نتيجة تداعيات الإصابة بالفيروس، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 708 حالات، فيما أعلنت شفاء 2.454 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا، ليكون مجموع حالات الشفاء 206.114 حالة.

مكة المكرمة