الإمارات تعيد فتح المساجد في المدن العمالية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A3MMPW

الهيئة طالبت المصلين بارتداء الكمامة قبل دخول المسجد

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 28-08-2020 الساعة 22:13

قررت الجهات الإماراتية المختصة، الجمعة، إعادة فتح المساجد ودور العبادة في المدن الصناعية والعمالية، بعد إغلاقها احترازياً بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت "الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف"، و"الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث" في الإمارات، إعادة فتح المساجد ودور العبادة في المدن الصناعية بطاقة استيعابية لا تتجاوز 30%، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأكدت الهيئتان، في بيان مشترك، أنه سيتم التأكد من تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية في المساجد ومراكز دور العبادة قبل اعتماد الفتح، وضرورة التزام جميع المصلين بالإجراءات الاحترازية التي أعلن عنها مسبقاً، تزامناً مع فتح المساجد ودور العبادة.

وقال البيان: "تشمل الإجراءات الالتزام بتطبيق التباعد الجسدي بين المصلين من خلال ترك مسافة أمانٍ تقدر بـ3 أمتار بين كل مصلٍّ، وعدم التجمع والمصافحة بكل أشكالها، بالإضافة إلى تعقيم اليدين بشكل مستمر قبل القدوم إلى المساجد ودور العبادة، إلى جانب الالتزام بارتداء الكمامة عند الحضور لكل صلاة".

وأوضح البيان أن من ضمن الإجراءات التزام المصلين بقراءة القرآن من خلال المصحف الإلكتروني، واستخدام سجادة الصلاة الشخصية، وتأكيد ضرورة تحميل جميع مرتادي المساجد ودور العبادة لتطبيق "الحصن" على هواتفهم الذكية.

وكانت الإمارات قد أعلنت فتح المساجد ودور العبادة تدريجياً، بداية من مطلع يوليو الماضي، بطاقة استيعابية لا تتجاوز 30%، ثم قررت فتح المصليات في المراكز التجارية والأبراج، في الـ20 من الشهر ذاته.

وبلغ عدد مصابي كورونا في الإمارات 68.901 حالة مؤكدة منذ ظهور الوباء؛ منها 59.861 متعافياً و379 وفاة، وفق آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

مكة المكرمة