الإمارات تغرم أحد مشاهير التواصل 81 ألف دولار.. ما تهمته؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/o3NRxp

تم غلق حسابات المتهم الإلكترونية كافة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 23-04-2020 الساعة 12:18

أدانت السلطات القضائية في الإمارات، صباح الخميس، أحد مشاهير منصات التواصل الاجتماعي؛ لاستخدامه إياها في المساس بالآداب العامة، وتشويه العملة الوطنية.

وأيدت محكمة الاستئناف في أبوظبي الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية بتغريم المتهم 300 ألف درهم (81 ألف دولار)، ومنعه من الظهور على وسائل التواصل الاجتماعي لمدة عام، إلى جانب غلق حساباته الإلكترونية كافة، ومصادرة الهواتف المستخدمة في الجريمة، وفق وسائل إعلام إماراتية مختلفة.

وكانت النيابة العامة الإماراتية قد أحالت المتهم، المعروف باسم "خ خ"، إلى المحاكمة، في وقت سابق، على خلفية انتشار مقاطع فيديو تتضمن سلوكيات من شأنها المساس بالآداب العامة، إضافة إلى ظهوره في أحد المقاطع وهو يستخدم العملة الإماراتية في حرق البخور.

ومع استئناف المتهم ومطالبة النيابة بتشديد العقوبة، قضت محكمة الاستئناف بتأييد الحكم الابتدائي.

وتنص المادة "17" من المرسوم بقانون اتحادي رقم "5" لسنة 2012 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات، على أنه: "يعاقَب بالحبس والغرامة التي لا تقل عن 250 ألف درهم ولا تتجاوز 500 ألف أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أنشأ أو أدار موقعاً إلكترونياً أو أشرف عليه أو بث أو أرسل أو نشر أو أعاد نشر عن طريق الشبكة المعلوماتية مواد إباحية، وكل ما من شأنه المساس بالآداب العامة"، موضحة أن استخدام تقنيات الاتصال الحديث في الجريمة يعتبر ظرفاً مشدِّداً للعقوبة وفق القانون.

مكة المكرمة