الإمارات تغلق الأسواق وتعلق الرحلات الجوية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Jyv1PP

حذرت السلطات المواطنين من الخروج من المنزل إلا للضرورة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 23-03-2020 الساعة 10:19

اتخذت دولة الإمارات، اليوم الاثنين، عدة قرارات لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، تشمل غلق أسواق وتعليق الرحلات الجوية.

وبحسب ما أوردت وكالة أنباء الإمارات، "قررت وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات إغلاق كافة المراكز التجارية ومراكز التسوق والأسواق المفتوحة التي تشمل بيع الأسماك والخضار واللحوم".

وأشارت إلى أنه يستثنى في أسواق الأسماك والخضار واللحوم التعامل مع شركات التوريد والبيع بالجملة.

وأضافت أنه يتم استثناء منافذ بيع المواد الغذائية "الجمعيات التعاونية والبقالة والسوبر ماركت" والصيدليات؛ وذلك لمدة أسبوعين قابلة للمراجعة والتقييم على أن يكون سارياً بعد 48 ساعة.

وقالت إنه تقرر تقييد المطاعم بعدم استقبال الزبائن، والاكتفاء فقط بخدمة تسليم الطلبات والتوصيل المنزلي.

وبحسب المصدر، "أهابت وزارة الداخلية والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات بالمواطنين والمقيمين والزائرين الموجودين على أراضي الدولة الالتزام بعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة أو لدواعي العمل، أو التجول بالسيارات الشخصية، مع الالتزام بكمامة الوجه والإرشادات الصحية".

وشملت الإجراءات الجديدة "تعليق جميع الرحلات الجوية للركاب والترانزيت من وإلى الدولة لمدة أسبوعين".

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني إن القرار لا يشمل رحلات الشحن ورحلات الإجلاء الضرورية، مع أخذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كافة وفق توصيات وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

وذكرت هيئة الطيران المدني أنه سيتم استحداث اشتراطات جديدة للفحص والعزل في حال المضي قدماً لاحقاً لاستئناف الرحلات؛ تهدف إلى وقاية الركاب وطاقم الطيران وموظفي المطارات من مخاطر التعرض للعدوى.

وفي آخر إحصائية رسمية قالت السلطات الإماراتية إن إجمالي الإصابات في البلاد بلغت 153 إصابة.

وينتشر الفيروس اليوم في معظم دول العالم، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه توجد بإيطاليا والصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان.

وزاد الانتشار بدول الخليج والدول العربية مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

مكة المكرمة