الإمارات تقرر إجراء فحص "كورونا" مجاناً لمواطنيها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mxbPYj

الفحص سيبدأ في الإمارات من الأسبوع المقبل

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 12-05-2020 الساعة 18:40

- متى يبدأ الفحص المجاني الخاص بــ"كورونا" في الإمارات؟

الأسبوع المقبل.

- ما هي آلية تنفيذ فحص كورونا المجاني؟

الجهات المختصة ستحدد مواعيد وتوقيتات الفحوصات وإعلام الجمهور بها.

أعلنت الإمارات إجراء الفحوصات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد بشكل مجاني للمواطنين، في إطار إجراءاتها الاحترازية للوقاية من الوباء.

وأكدت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، الثلاثاء، أن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان وجه ببدء الفحص المجاني للمواطنين في دولة الإمارات.

وأوضحت أن الفحص المجاني يشمل أيضاً "عمالة الخدمة المساعدة بمنازلهم، وذوي الاحتياجات الخاصة، والمرأة الحامل، والمقيمين ممن تزيد أعمارهم على 50 عاماً، والمخالطين لمصابين بالمرض، ومن لديهم الأعراض المصاحبة للفيروس.

وبينت الوكالة أن الفحص سيبدأ من الأسبوع المقبل في إطار الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة الخليجية لمواجهة فيروس كورونا.

بدورها، أكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوراث، أن الجهات الصحية المختصة ستحدد مواعيد وتوقيتات الفحوصات، وتعلِم الجمهور بها.

وأوضحت الوزارة والهيئة أن المبادرة الجديدة تأتي في إطار حرص القيادة على توفير كل السبل الممكنة واتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بالتصدي لفيروس كورونا المستجد، حرصاً على سلامة المجتمع وأفراده من مواطنين ومقيمين وحفاظاً على حياتهم.

يشار إلى أن الإمارات سجلت، حتى كتابة هذا الخبر، 19661 إصابة بفيروس كورونا، ووفاة 203 حالات، في حين بلغ مجموع حالات الشفاء 6012 حالة، بحسب آخر الأرقام الرسمية.

مكة المكرمة