الإمارات تمدد الدراسة عن بعد في المدارس والجامعات حتى 21 يناير

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KWxVoz

الحكومة قررت تأجيل كافة الاختبارات الحضورية للمدارس

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 12-01-2022 الساعة 22:50

ما تاريخ تمديد التعليم في الإمارات؟

بدءاً من تاريخ 17 يناير 2022 إلى 21 يناير 2022.

ما هو سبب التمديد؟

جاء بناءً على الوضع الوبائي.

قررت الحكومة الإماراتية تمديد الدراسة بنظام التعليم عن بعد أسبوعاً للمدارس والجامعات، وذلك بدءاً من تاريخ 17 يناير 2022 إلى 21 يناير 2022.

وأكدت المتحدثة الرسمية عن القطاع الصحي في الدولة، نورة الغيثي، في تصريح لها، اليوم الأربعاء، أن الحكومة قررت تأجيل جميع الاختبارات الحضورية للمدارس والجامعات إلى ما بعد تاريخ 28 يناير 2022.

وأوضحت أن ذلك جاء بناءً على تقييم الوضع الوبائي في الدولة، حيث سيتم تطبيق هذا القرارات للمنشآت التعليمية على المستوى الوطني. ولدى الجهات والفرق المحلية في كل إمارة المرونة في تنفيذه.

وبينت أن "الجهود الوطنية في جَميعِ القطاعات الحكومية والمحلية والخاصة مستمرة لتوفير بيئة صحية وقائية لأفراد المجتمع، حيث تعمل الجهات من خلال فرق مختصة وكوادر بشرية مؤهلة لتوفير الاستقرار الصحي لجميعِ شرائح المجتمع من مواطني ومقيمي وزوار الدولة".

وشددت الغيثي على أن دولة الإمارات حرصت "منذ وقت مبكر على توفير التطعيمات المعتمدة بشكل مجاني في المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بالدولة، لضمان تقديم اللقاح إلى أكبر شريحة من أفراد المجتمع؛ تحقيقاً للمناعة وتعزيزاً لوقاية صحة الأفراد".

يشار إلى أنه تلقى 100% من السكان الجرعة الأولى من لقاح كورونا، فيما تلقى 92.58% الجرعة الثانية، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الإماراتية يوم الاثنين الماضي، التي أكدت أنها تواصل مساعيها لتحقيق مناعة في البلاد.

وبعد أن عادت الإمارات بالحياة إلى ما كانت عليه قبل الوباء بشكل كبير، بدأت السلطات خلال الأسبوعين الماضيين العودة إلى تطبيق الإجراءات الصحية بشكل إلزامي على جميع السكان، ومن ضمنهم المحصّنون.

وألزمت الحكومة السكان بوضع الكمامات والتباعد الجسدي في الأماكن المغلقة والمفتوحة، وبدأت تشديد الإجراءات لدفع السكان نحو تلقي الجرعة الثالثة.

واليوم الأربعاء أعلنت وزارة الصحة الإماراتية تسجيل 4 وفيات و2616 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

الاكثر قراءة