الإمارات تمدد مهلة مغادرة حاملي التأشيرات المنتهية شهراً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3mR4Bo

الحياة في الإمارات بدأت تعود تدريجياً إلى طبيعتها

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 10-08-2020 الساعة 18:59
- لماذا ألغت الإمارات قرارها السابق بشأن أذونات الدخول؟

لاستئناف خدمات الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، والتأشيرات.

- متى كان مقرراً أن تنتهي المهلة الممنوحة للفئة المعنية؟

الثلاثاء 11 أغسطس 2020.

قررت السلطات الإماراتية المختصة، اليوم الاثنين، تمديد مهلة مغادرة حاملي تأشيرات الدخول المنتهية، لمدة شهر، في إطار ترتيب أنظمة وقوانين دخول الأجانب وإقامتهم.

وفي التفاصيل؛ أصدرت "الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية" في الإمارات قراراً يمنح بموجبه حاملو أذونات وتأشيرات الدخول المنتهية للموجودين داخل الدولة مهلةً إضافية، ابتداء من يوم غدٍ الثلاثاء ولمدة شهر.

وأوضحت أن الخطوة تهدف لتمكين الموجودين من المغادرة، مع الإعفاء من جميع الغرامات المترتبة خلال هذه الفترة، داعية إياهم لتسوية أوضاعهم ضمن المهلة المقررة.

وبينت أن القرار الجديد يأتي ضمن "المبادرات الوطنية التي تطلقها الإمارات، وتنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء، والتزاماً من الهيئة بتنفيذ القرارات في شأن أنظمة وقوانين دخول وإقامة الأجانب".

وكان مقرراً أن تنتهي، الثلاثاء (11 أغسطس)، المهلة التي منحتها الهيئة الإماراتية لحاملي أذونات الدخول، من تأشيرات زيارة أو سياحة إلى الإمارات، والتي انتهت مدة صلاحيتها بعد الأول من مارس 2020.

وألغت الحكومة الإماراتية، في 11 يوليو الماضي، قرارها السابق باعتبار أذونات الدخول وتأشيرات السياحة والزيارة للموجودين داخل أراضي الدولة "سارية المفعول حتى نهاية العام الجاري"، بشرط انتهائها بعد الأول من مارس الماضي.

وجاء القرار السابق في ظل تعليق معظم دول العالم حركة الطيران، وعدم قدرة أصحاب التأشيرات المنتهية على المغادرة بسبب الظروف التي أفرزتها أزمة فيروس كورونا المستجد.

ويأتي القرار الإماراتي تزامناً مع العودة التدريجية للحياة الطبيعية في مختلف المجالات والقطاعات، واستئناف خدمات المتعاملين في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، وخدمات التأشيرات.

وعلقت السلطات الإماراتية، في مارس الماضي، معظم رحلات الطيران الدولية، باستثناء مواصلة تسيير بعض الرحلات التجارية إلى عدد من الدول، التي أبقت أجواءها مفتوحة.

مكة المكرمة