الإمارات تمنح العاملين في خط "الدفاع الأول" الإقامة الذهبية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wrE2PY

وام: منح الإقامة لتوفير الاستقرار الأسري للعاملين بخط الدفاع الأول

Linkedin
whatsapp
الأحد، 31-10-2021 الساعة 16:18

ما هو الهدف من منح هذه الفئة الإقامة الذهبية؟

تقديراً لجهودهم في حماية الإمارات خلال جائحة كورونا.

هل الإقامة تشمل العاملين فقط؟

تشمل العاملين وعائلاتهم.

وجه ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد بمنح الإقامة الذهبية للعاملين في خط الدفاع الأول من أطباء وممرضين، وعائلاتهم، وذلك تقديراً لجهودهم في التصدي لجائحة كورونا.

وقالت وكالة أنباء الإمارات "وام" في تغريدة لها، اليوم الأحد: إن "الشيخ محمد بن زايد وجه بمنح الإقامة الذهبية إلى أبطال الإنسانية والمتميزين من الكوادر العاملة في خط الدفاع الأول وأسرهم، وذلك تقديراً لجهودهم الاستثنائية في حماية مجتمع دولة الإمارات خلال جائحة كورونا".

وأضافت: إن "مبادرة ولي عهد أبوظبي الإنسانية بمنح أسر أبطال الإنسانية والمتميزين من خط الدفاع الأول المؤهلين للحصول على الإقامة الذهبية تأتي لتوفير مزيد من الاستقرار الأسري والاجتماعي لهم، وذلك في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه الدولة إلى خط الدفاع الأول الذين أسهموا بإخلاص وعمل دؤوب في تعزيز الصحة العامة في الدولة".

وتمتد الإقامة الذهبية 10 سنوات، وهو نظام تقول حكومة الإمارات إنه يهدف إلى استقطاب الكفاءات والمبدعين في عدد من المجالات.

وطبقت الإمارات نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد لخمس أو 10 سنوات تُجدد تلقائياً عند توافر الشروط لفئات معينة تشمل المستثمرين، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية.

ويتيح النظام للمقيمين في الإمارات، والوافدين الأجانب وعائلاتهم الراغبين للقدوم للعمل والعيش والدراسة، إمكانية التمتع بإقامة طويلة الأمد دون الحاجة لكفيل إماراتي.

مكة المكرمة