الإمارات تمنع مواطنيها من السفر إلى 14 دولة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wrzJk3

الإمارات أكدت ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية كافة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 01-07-2021 الساعة 22:10

- ما هذه الدول؟

الهند، وباكستان، وبنغلادش، ونيبال، وسيريلانكا، وفيتنام، وناميبيا، وزامبيا، والكونغو الديمقراطية، وأوغندا، وسيراليون، وليبيريا، وجنوب أفريقيا، ونيجيريا.

- من المستثنون من القرار؟

البعثات الدبلوماسية، وحالات العلاج الطارئة، والوفود المصرح لها مسبقاً.

أصدرت دولة الإمارات، اليوم الخميس، قراراً جديداً يمنع مواطنيها من السفر إلى 14 دولة؛ وذلك في إطار الخطة المعتمدة للقضاء على فيروس "كورونا".

وحسب "وكالة الأنباء الإماراتية" (وام)، جرى منع سفر المواطنين إلى الدول التي أعلن مسبقاً وقف القدوم منها، وذلك وفقاً لما أعلنته وزارة الخارجية والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

ويشمل القرار 14 دولة هي: "الهند، وباكستان، وبنغلادش، ونيبال، وسيريلانكا، وفيتنام، وناميبيا، وزامبيا، والكونغو الديمقراطية، وأوغندا، وسيراليون، وليبيريا، وجنوب أفريقيا، ونيجيريا".

ويستثنى من القرار "البعثات الدبلوماسية للدولة في هذه الدول، وحالات العلاج الطارئة، والوفود الرسمية، والوفود الاقتصادية والعلمية المصرح لها مسبقاً".

ومع بدء موسم السفر، أشارت الخارجية الإماراتية إلى ضرورة التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية كافة الخاصة بفيروس كورونا، وأي إجراءات أخرى مطبقة في الدولة التي يتم السفر إليها.

وأوضحت أنه سيسمح بعودة المواطنين المصابين إلى الإمارات بعد أخذ الموافقات اللازمة من الجهات المعنية في الدولة الموجودين فيها، والجهات الصحية في الدولة، وباتباع كافة الإرشادات والاشتراطات الصحية لنقله.

كما طلبت الوزارة من المواطنين ضرورة التسجيل في "خدمة تواجدي" قبل سفرهم؛ لضمان تقديم الدعم الكامل لهم خلال في فترة سفرهم.

مكة المكرمة