الإمارات تنشر صور مخالفي تدابير الوقاية من "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zPwzno

النيابة في الإمارات أصدرت حكماً بالتشهير بعدد من المخالفين

Linkedin
whatsapp
السبت، 06-06-2020 الساعة 22:27

- كم بلغت الغرامات المفروضة على المخالفين لتدابير الوقاية؟

ما بين ثلاثة آلاف وخمسين ألف درهم وفقاً لطبيعة المخالفة.

أصدرت نيابة الطوارئ والأزمات والكوارث بالإمارات، السبت، حكماً بالتشهير بالمواطنين والمقيمين الذين خالفوا الإجراءات الاحترازية التي أوصت بها وزارة الصحة الإماراتية فيما يتعلق بفيروس كورونا المستجد.

وأكدت نيابة الطوارئ والأزمات والكوارث بالنيابة العامة، أنه في إطار الجهود التي تبذلها سلطات الدولة لمكافحة مرض كورونا المستجد والحد من انتشاره، ومتابعة التزام المواطنين والمقيمين بالتعليمات التي قررتها الجهات المختصة، تم ضبط عدد من مخالفي تلك التعليمات في الدولة من جنسيات مختلفة.

وبينت أن أوجه المخالفات المرتكبة من قِبل المخالفين تعددت بين عدم التزام تعليمات الحجر في المنشآت الخاصة بمجال الحجر الصحي، والخروج من المنازل في أوقات الحظر المعلن عنها، وعدم التزام تعليمات الحجر المنزلي، ومخالفة قرار الاستشفاء الإلزامي لإخضاع المصابين.

وأشارت إلى أنه ضمن تلك المخالفات منع وتقييد التجمعات والاجتماعات في الأماكن العامة والمزارع والعِزَب، ومخالفة مسؤولي الشركات التزام تعليمات الحجر الصحي في المنشآت الخاصة.

ولفتت إلى أنه تم تحرير محاضر بالمخالفات التي ارتكبو المخالفون للإجراءات، وتتراوح الغرامة المقررة لتلك المخالفات بين ثلاثة آلاف وخمسين ألف درهم وفقاً لطبيعة المخالفة (الدولار = 3.67 دراهم إماراتية).

النيابة العامة الإماراتية

مكة المكرمة