الإمارات ضمن أكثر 10 دول نشاطاً بالتلقيح ضد كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8PB7m8

تجاوز عدد من حصلوا على اللقاح في الإمارات مليوناً

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 12-01-2021 الساعة 14:50
- أين حلت الإمارات في تصنيف "بلومبيرغ"؟

في المرتبة الخامسة.

- كم عدد اللقاحات التي قدمتها الإمارات؟

أكثر من مليون لقاح حتى يوم الأحد 10 يناير 2021.

وضعت وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، الثلاثاء، تصنيفاً للدول العشر الأولى من حيث عدد التطعيمات ضد فيروس كورونا المستجد، وحلت دولة عربية ضمن التصنيف.

وشملت القائمة الصين والولايات المتحدة وبريطانيا و"إسرائيل" والإمارات وروسيا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا وكندا، فيما سجلت النسبة الكبرى من الذين تلقوا التطعيم في الإمارات و"إسرائيل".

وأظهر هذا التصنيف تساوي عدد المطعمين في الولايات المتحدة والصين، اللتين حلتا في المرتبتين الأولى والثانية بعدد 9 ملايين شخص ملقح، فيما جاءت روسيا في المرتبة السادسة، مع الإشارة إلى أن العدد المسجل فيها يعود إلى يوم 2 يناير، في حين أن إحصاءات الدول الأخرى تراوحت بين 9 إلى 11 يناير.

وكانت وزارة الصحة الإماراتية أعلنت، يوم الأحد الماضي، تخطيها حاجز المليون جرعة لقاح ضد فيروس كورونا، تم تقديمها حتى يوم الأحد الماضي.

وذكرت الوزارة، في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، أن ذلك يأتي "تماشياً مع خطة وزارة الصحة ووقاية المجتمع، والتي تستهدف تقديم اللقاح إلى جميع سكان الإمارات".

وأشارت إلى أنها تسعى جاهدة لـ"الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم، والتي ستساعد في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس كوفيد-19".

وباشرت الإمارات، منتصف ديسمبر الماضي، حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد في العاصمة أبوظبي، وذلك بعد أيام من تسجيلها رسمياً لقاح شركة "سينوفارم" الصينية.

وكانت الإمارات من بين الدول التي شاركت في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح الصيني.

مكة المكرمة