الإمارات.. عودة موظفي الحكومة للعمل 5 يوليو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MbpmzM

الإعفاء من الحضور يتطلب تقريراً طبياً معتمداً

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 29-06-2020 الساعة 15:06

قررت الحكومة الإماراتية، اليوم الاثنين، عودة موظفيها إلى مقار عملهم، اعتباراً من 5 يوليو المقبل، مع الالتزام بإجراءات التباعد الجسدي لمنع انتشار فيروس كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية عن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية أن الموظفين الذين يعانون من أمراض مزمنة سيعفون من قرار العودة لمقار العمل؛ شريطة تقديم كشف طبي معتمد من اللجنة المختصة.

وشدد القرار على ضرورة التزام الجهات الاتحادية بمجموعة من الضوابط؛ التي يأتي في مقدمتها التقيد التام بتطبيق "الدليل الاسترشادي لبيئة العمل المكتبية والعمل من مقار العمل في الحكومة الاتحادية"، في ظل كورونا.

كما نص القرار على الاستمرار في تفعيل الدوام المرن، وتوزيع الموظفين على مجموعات عند الحضور والانصراف؛ لضمان تقليل التجمعات والاختلاط مما يحقق التباعد الجسدي.

وأقرّت الهيئة تفعيل استخدام نظام العمل عن بعد المعتمد في الحكومة الاتحادية وفق الضوابط والمعايير والأحكام الواردة فيه، والتي تضمن استمرارية تقديم الخدمات وضمان سير العمل والإنتاجية.

واعتمد القرار على مجموعة كبيرة من الدراسات المعيارية والبحوث، لا سيما بروتوكول العودة الآمنة إلى مقر العمل، الذي أعدته اللجنة المختصة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع، بالتنسيق مع كل من هيئة الصحة في أبوظبي، وهيئة الصحة في دبي، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

وبدأت الإمارات، هذا الشهر، عودة جزئية لمظاهر الحياة التي توقفت بشكل كامل بسبب الإجراءات التي طبقت للحد من انتشار كورونا.

مكة المكرمة