الإمارات.. قرار جديد بشأن حضور الفعاليات والجرعة الـ3 من اللقاح

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qDE8y7

المتحدثة الرسمية عن القطاع الصحي في الدولة، الدكتورة فريدة الحوسني

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 26-05-2021 الساعة 13:15

ما القرار الجديد الذي اتخذته الإمارات بشأن حضور الفعاليات؟

حصر حضورها على من تلقوا اللقاح، ومن شاركوا في التجارب السريرية الذين يحملون فحصاً سلبياً حديثاً.

كم بلغ عدد من تلقوا اللقاح في الإمارات؟

الإمارات قدمت أكثر من 12.294 مليون جرعة، وهي الأولى عالمياً من حيث التوزيع.

حصرت الحكومة الإماراتية حضور الفعاليات على من تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وقررت تقديم الجرعة الإضافية من اللقاح عبر حجز مبكر؛ وذلك للتأكد من استيفاء شروط الحصول على ما يعرف بـ"الجرعة الداعمة".

وقالت المتحدثة الرسمية عن القطاع الصحي في الدولة، فريدة الحوسني، اليوم الأربعاء، إن حضور كل الفعاليات والمعارض والنشاطات والمناسبات سيقتصر على من تلقوا اللقاح، بما في ذلك الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية.

ويسمح القرار للمشاركين في التجارب السريرية للقاح بحضور الفعاليات شريطة تقديم فحص (PCR) سلبي لم يمر عليه أكثر من 48 ساعة.

وقالت الحوسني إن العمل بالقرار سيبدأ في 6 يونيو القادم، مشيرة إلى أنه ستتم مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية؛ مثل وضع الكمامة، وترك المسافة الآمنة، والتباعد الجسدي، خلال الفعاليات.

وفيما يتعلق بالجرعة الداعمة قالت الحوسني إنها تعتبر لقاحاً إضافياً منشطاً بعد الانتهاء من إعطاء الجرعات الأساسية، خصوصاً لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأشارت إلى أن إعطاء جرعات إضافية بعد أشهر عدة من اللقاحات الأصلية من شأنه تعزيز المناعة ضد سلالات الفيروس المعدية، خصوصاً في ظل انتشار الفيروس وظهور سلالات جديدة.

والأسبوع الماضي، أعلنت الإمارات أنها ستتيح جرعة داعمة إضافية من لقاح "سينوفارم" الصيني للوقاية من فيروس كورونا بعد ستة أشهر على الأقل من تلقي الجرعة الثانية، وستكون الأولوية لكبار السن والمصابين بأمراض مزمنة.

وتتيح الإمارات أربعة لقاحات مجاناً، من بينها الصيني، الذي أجازت منظمة الصحة العالمية هذا الشهر استخدامه بشكل طارئ .

وتجاوز مجموع الجرعات التي قدمتها الإمارات منذ بدء عملية التطعيم حاجز الـ12.294 مليون جرعة، بمعدل 124.31 جرعة لكل 100 شخص.

وبلغ مجموع الإصابات في الإمارات منذ ظهور الوباء 559.291 حالة، تعافى منهم 539.161، وتوفيت 1.658 حالة.

مكة المكرمة