الإمارات.. 100 ألف موظف يعودون لأعمالهم وفق تدابير صحية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YX13n8

الهيئة الاتحادية طالبت بتدريب الموظفين على الإجراءات الاحترازية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 05-07-2020 الساعة 08:43

ما هي أبرز التدابير الصحية والوقائية التي اتبعتها الإمارات مع عودة الموظفين؟

وضع كمامة عند الخروج من المنزل، وتجنب الأماكن المزدحمة، والحرص على قضاء أقصر وقت ممكن خارج المنزل.

هل تم وضع استثناءات للموظفين؟

تم منح استثناء وحيد من العودة للدوام المكتبي، اختص فئة الموظفين المصابين بالأمراض المزمنة.

 

عاد، اليوم الأحد، أكثر من 100 ألف موظف وموظفة، يعملون بالوزارات والجهات الحكومية في دولة الإمارات، بعد نحو 110 أيام من تطبيق "الدوام عن بُعد"، تماشياً مع الإجراءات الاحترازية التي تم تطبيقها لمواجهة جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأكدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، في بيان لها، أنه تم التوافق على ضرورة التزام موظفي الحكومة الاتحادية كافة بتطبيق 14 إجراءً احترازياً للوقاية الشخصية وحماية بيئة العمل.

وشددت الهيئة على أهمية تفعيل جهات العمل لنظام "الدوام المرن" لجميع الموظفين؛ لتجنب ساعات الذروة والتزاحم، مشيرة إلى أنه تم إلغاء استخدام جهاز البصمة لإثبات الحضور والانصراف، مؤقتاً حتى إشعار آخر.

وأوضحت أن أبرز الإجراءات التي وضعتها الهيئة، ويجب على الموظفين الالتزام بها، وضع كمامة عند الخروج من المنزل، وتجنب الأماكن المزدحمة، والحرص على قضاء أقصر وقت ممكن خارج المنزل.

وتضمنت قائمة الإرشادات، الحفاظ على التباعد الاجتماعي بترك مسافة مترين بين الشخص والآخرين، واحترام التباعد الاجتماعي والحرص على تطبيقه، وغسل اليدين بالصابون مع التكرار خلال اليوم، واتخاذ التدابير الوقائية في حال الشعور بأعراض الإنفلونزا.

وبينت الهيئة أن العودة إلى مقار العمل ستكون بالطاقة الوظيفية الكاملة، مع إلغاء الاستثناءات الممنوحة للموظفين العاملين في الحكومة.

ولفتت إلى أنه تم منح استثناء وحيد من العودة للدوام المكتبي، اختص فئة الموظفين المصابين بالأمراض المزمنة، مع تقديمهم تقريراً طبياً مفصّلاً عن حالتهم الصحية وطبيعة مرضهم المزمن، على أن يكون التقرير معتمداً من اللجنة الطبية المختصة.

وطالبت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية جهات العمل والموظفين بتحمُّل المسؤولية المجتمعية، وتأكيد دور كل فرد في الحفاظ على صحة المجتمع بأكمله، وتقديم المشورة للموظفين بشأن الممارسات الآمنة والتوعية بعواقب عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وشددت على التزام جهات العمل كافة بإبلاغ وتدريب الموظفين على الإجراءات الاحترازية الاستباقية اللازمة للعودة إلى العمل المكتبي، ومساعدتهم فيما يتعلق باستشارات الدعم النفسي ورعاية الأبناء.

ودعت إلى التشديد على أهمية التزام الموظفين بالسياسات المتبعة في مقار العمل والمحافظة على الصحة العامة، والاهتمام والعناية الشخصية داخل مقار العمل وخارجها، مع الاطلاع باستمرار على الإرشادات الداخلية بشأن العودة لمقار العمل.

وأعلنت دولة الإمارات، السبت (4 يونيو)، تسجيل 3 حالات وفاة و716 إصابة جديدة بالفيروس، ليصل إجمالي الإصابات إلى 50.857، بينها 321 حالة وفاة، وتماثل 704 حالات للشفاء، خلال الساعات الـ24 الماضية، ليصل إجمالي المتعافين إلى 39.857.

مكة المكرمة