"الإنتربول" يضبط متهمة كويتية بالنصب العقاري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MD2Jkm

المتهمة ضُبطت في دولة خليجية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 31-01-2021 الساعة 16:42
- كم عدد المواطنين الذين تعرضوا للنصب العقاري؟

أكثر من 50 مواطناً.

- أين كانت تقيم المتهمة الكويتية؟

بإحدى الدول الأوروبية.

ضبطت منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)، مواطنة كويتية متهمة بالنصب والاحتيال العقاري على أكثر من 50 مواطناً.

وذكرت صحيفة "القبس" الكويتية، الأحد، أن "الإنتربول" تمكن بالتنسيق مع دولة خليجية -لم تسمها- من ضبط المتهمة الكويتية التي أوهمت ضحاياها بامتلاكها عقارات في إحدى الدول الأوروبية.

ونقلت الصحيفة المحلية عن مصدر أمني، قوله إن المباحث الجنائية تلقت جملة شكاوى من عدة مواطنين، كشفوا خلالها عن تعرضهم لعملية نصب واحتيال واستيلاء على مبالغ مالية طائلة من قِبل المتهمة، التي قطعت اتصالاتها بهم بعد ذلك.

وأشارت إلى أنه جرى تعميم بيانات المتهمة على الإنتربول الدولي، بعد التحقق من إقامتها في إحدى الدول الأوروبية، كاشفة -بحسب المصدر- أنه جرى ضبطها بعد سفرها إلى دولة خليجية قبل نحو 4 أيام وإعادتها للبلاد أمس السبت.

وتسعى السلطات الكويتية للحد من ظاهرة "النصب العقاري"؛ إذ كشفت الصحيفة ذاتها منتصف الشهر الجاري، أن أجهزة الأمن أوقفت مواطناً نصب على العشرات؛ عبر الترويج لعقارات وهمية في الولايات المتحدة.

وحصل المتهم على مقدّم لشراء عدد من الفلل الوهمية من عدد من المستثمرين، قبل أن يختفي عن الأنظار.

وتشن الحكومة الكويتية، منذ العام الماضي، حملة واسعة لمكافحة عمليات الفساد والاحتيال وغسل الأموال، وهي الحملة التي أوقعت عدداً من رجال الأعمال والموظفين الحكوميين السابقين والحاليين، فضلاً عن آخرين متورطين بقضايا الإقامات والاتجار بالبشر.