الاستئناف الكويتية تبرئ وافداً مصرياً من تهمة اختراق "كونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8ZRzYP

بعد الاختراق نٌشر خبر عن انسحاب القوات الأمريكية من الكويت

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 09-02-2021 الساعة 15:55

كم سنة حُكم على المتهم؟

7 سنوات.

ما أبرز التهم الموجهة له؟

اختراق حساب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية على تويتر ، ونشر أخبار كاذبة.

قضت محكمة الاستئناف في الكويت ببراءة وافد مصري من تهمة اختراق حساب وكالة الأنباء الرسمية (كونا) على موقع تويتر.

وذكرت صحيفة "الراي" المحلية، يوم الثلاثاء، أن المحكمة "ألغت حكم الحبس 7 أعوام، الصادر من محكمة أول درجة بحق الوافد المصري، بعد تبرئته من تهمة اختراق الوكالة، ونشر خبر عن انسحاب القوات الأمريكية من الكويت".

وكان جهاز أمن الدولة قد أحال المتهم إلى النيابة العامة للتحقيق معه، بعد الاشتباه به في حادثة اختراق حساب "كونا"، ونشر أخبار "كاذبة".

وأوضح حساب "أمن ومحاكم" على موقع تويتر، أن "مرافعة المحامي زيد خلف العنزي عن المتهم، برأت المتهم أمام محكمة الاستئناف، من اختراق موقع كونا وإذاعة أخبار كاذبة، وبث خبر انسحاب القوات الأمريكية من البلاد، مع إلغاء حكم السجن لمدة سبع سنوات".

وكانت الحكومة الكويتية أعلنت، في 8 يناير 2020، اختراق حساب وكالة "كونا" على موقع "تويتر"، ونشر أخبار كاذبة عن انسحاب القوات الأمريكية من الكويت، متهمة ثلاثة أشخاص بينهم مقيم - لم يكشف عن جنسيته يومها ـ بالوقوف وراء حادثة الاختراق.

وكان الخبر المكذوب الذي نشرته الوكالة على حسابها ذكر أن وزير الدفاع الكويتي تلقى رسالة من الولايات المتحدة بسحب قواتها من الكويت خلال 3 أيام، من معسكر عريفجان الكويتي، مشيراً إلى أن "قرار الانسحاب كان مفاجئاً، ونحن على تواصل مع وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)".

وجاءت عملية الاختراق يومها في ظل تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران؛ على أثر اغتيال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري بغارة أمريكية مع مجموعة من قادة الحشد الشعبي العراقي بالعاصمة بغداد (3 يناير 2020)، وتطورت الأحداث لرد إيراني صاروخي استهدف قواعد عسكرية أمريكية، يوم (8 يناير 2020).

مكة المكرمة