البحرين.. إحباط تهريب آلاف من حبوب الكبتاغون أخفيت بطرد خشبي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ndmNxj

باستمرار تعلن البحرين إحباط عمليات تهريب مخدرات

Linkedin
whatsapp
الأحد، 19-09-2021 الساعة 09:01
- ما الطريقة التي تم بها تهريب الحبوب؟

عبر مَنفذ الشحن الجوي، وكانت مخبأة في طرد خشبي.

- ما وجهة المواد المخدرة؟

الشحنة متجهة لأشخاص بإحدى الدول الخليجية.

أعلنت السلطات البحرينية المختصة إحباط محاولة تهريب نحو 205 آلاف و429 حبة من الكبتاغون المخدر، وذلك عبر منفذ الشحن الجوي، كانت مخبأة في طرد خشبي.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "الوطن" المحلية، السبت، أوضحت شؤون الجمارك أنه في أثناء قيام ضباط الجمارك بأداء الواجبات المنوطة بهم، اشتبهوا في الطرد المذكور، وبإجراء التفتيش الدقيق له تم ضبط الحبوب المخدرة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم تحويل المادة المضبوطة إلى إدارة مكافحة المخدرات بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

من جانبها صرحت الإدارة العامة للمباحث الجنائية بأنه وبعد إجراء عمليات البحث والتحري عن وجهة المواد المخدرة التي تم ضبطها، تبيّن أن الشحنة متجهة لأشخاص بإحدى الدول الخليجية، حيث تم الاتصال والتنسيق مع الجهات الأمنية هناك والقبض عليهم.

وباستمرار تعلن مملكة البحرين إحباط عمليات تهريب مواد مخدرة إلى المملكة، مؤكدةً أن مصدر أغلب هذه المخدرات هو إيران.

وفي يوليو الماضي، نقلت الصحيفة البحرينية ذاتها عن رئيس شعبة الإعلام الجنائي بالإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، في وزارة الداخلية، الرائد حمد راشد المهيزع، أنه جرى  "ضبط 1192 متهماً، بينهم 1104 ذكور، و88 أناثاً، في 1072 قضية مخدرات خلال 17 شهراً، منذ بداية 2020، وحتى شهر مايو الماضي".

ولفت إلى أنه "تم ضبط 689 قضية مخدرات في الداخل بنسبة بلغت 64%، في حين تم ضبط 383 قضية عبر المنافذ بنسبة 36%، خلال الفترة نفسها"، مشيراً إلى أنه "ضُبط 203 كيلوغرامات حشيش، وضبط 26 كيلوغراماً ماريغوانا خلال 17 شهراً".

مكة المكرمة