البحرين.. الإفراج المشروط عن 126 سجيناً قبل انتهاء عقوبتهم

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XeEX41

سيخضعون للمراقبة الإلكترونية

Linkedin
whatsapp
السبت، 03-04-2021 الساعة 10:21

ضمن أي بند سيتم إخراج النزلاء من السجن؟

لا يشكلون خطورة أمنية.

ماذا قالت السلطات البحرينية بخصوص السجون؟

تم تطعيم جميع السجناء بلقاح كورونا.

أعلنت النيابة العامة في دولة البحرين، أنها ستسمح لـ126 سجيناً بقضاء ما تبقى من فترة سجنهم خارج السجن، بعد مراجعة داخلية لملفاتهم.

وجاء في تغريدة على حساب النيابة العامة بـ"تويتر"، يوم الجمعة، أن مساعد النائب العام أقر "تطبيق العقوبات البديلة على 126 نزيلاً، وأن التنسيق جارٍ لمجموعة أخرى".

ونقلت صحيفة "الوطن" المحلية عن مساعد النائب العام المستشار وائل بوعلاي، قوله: إن "الخطوة تم اتخاذها في إطار المتابعة والتقييم المستمرَّين لأوضاع نزلاء مؤسسة الإصلاح والتأهيل".

وأضاف بوعلاي: إن "النيابة العامة تلقت من وزارة الداخلية عدداً من الطلبات للنظر في إبدال عقوبات عدد من نزلاء مؤسسة الإصلاح والتأهيل، في ضوء نتيجة بحث أوضاعهم وظروفهم الشخصية، حيث لا يشكلون خطورة أمنية".

وأوضح أن النيابة العامة "قامت بدراسة أوضاع النزلاء وانتهت إلى توافر الشروط والضوابط القانونية في 126 نزيلاً ونزيلة من المحكوم عليهم، وأحقيتهم في الاستفادة من القانون، ومن ثم تم اتخاذ الإجراءات المقررة بالقانون في ضوء ما انتهت إليه الدراسة".

ولفت إلى أنه "تم عرض الأمر على قاضي تنفيذ العقاب الذي أصدر قراره بإبدال عقوبة الحبس المقضي بها بعقوبات بديلة، تنوعت بين الخضوع للمراقبة الإلكترونية، والإلزام بالتعهد بعدم التعرض والاتصال، وحظر ارتياد أماكن محددة".

وقالت السلطات البحرينية، الأسبوع الماضي، إن ثلاثة أشخاص في أحد سجون المملكة أصيبوا بكوفيد-19، وإنهم عُزلوا وحالتهم مستقرة.

وذكرت وكالة أنباء البحرين الرسمية نقلاً عن وزارة الداخلية في وقت لاحق، أنه تم الانتهاء من حملة لتطعيم جميع السجناء المسجلين لديها.

مكة المكرمة