البحرين.. السماح بإقامة صلاة القيام وفق تدابير صحية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B3ooNE

سمحت البحرين بأداء صلاة التراويح لوقت محدود

Linkedin
whatsapp
الأحد، 02-05-2021 الساعة 00:48
- متى سيكون وقت صلاة القيام؟

من 11 ونصف مساءً ولمدة 30 دقيقة.

- هل سيسمح لكبار السن بالصلاة؟

لا يسمح لمن هم فوق 60 سنة والنساء بصلاة القيام.

أعلنت وزارة الأوقاف البحرينية، السبت، السماح بإقامة صلاة القيام في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ضمن الاشتراطات الصحية.

وبينت الوزارة البحرينية في توجيه صادر إلى الأئمة والمؤذنين، أن "الصلاة تبدأ في تمام الساعة 11:30 مساءً، على أن لا تتجاوز مدتها 30 دقيقة".

واشترطت اقتصار الحضور على المتطعمين بلقاح كورونا فقط، مع التقيد بالتباعد الاجتماعي بين المصلين وقت الصلاة بمسافة مترين، وترك مسافة متر ونصف بين الصف والآخر.

كما يقتصر حضور الصلاة على الرجال فقط، وألا يكون بين الحضور كبار في السن (فوق 60 عاماً).

ومن بين الشروط التي وضعت "التزام المصلين بإحضار سجاداتهم الشخصية معهم، والالتزام بارتداء الكمامة قبل الدخول للمسجد وأثناء وجودهم بداخله، مع عدم إدخال أي شخص لا يرتديها".

وأقرت "إغلاق دورات المياه وأماكن الوضوء وإزالة جميع برادات وثلاجات المياه، وعدم السماح بتوزيع المأكولات والمشروبات، بالإضافة إلى إغلاق مكبرات الصوت الخارجية".

وكانت السلطات البحرينية شرعت، منتصف مارس الماضي، بتخفيف بعض القيود بعد تراجع معدل الإصابات، وسمحت للمطاعم والمقاهي بفتح أبوابها لعدد لا يتجاوز 30 شخصاً، بحسب وكالة أنباء البحرين (بنا).

فيما منعت حكومة البحرين إقامة موائد إفطار الصائمين والاعتكاف في المساجد، وقالت إنه سيجري فتح جوامع ومساجد معينة لصلاة الجمعة وصلاتي العشاء والتراويح فقط.

وتُفتح المساجد لصلاة الجمعة قبل الصلاة بـ45 دقيقة، على أن تغلق بعد أداء الصلاة بـ20 دقيقة، وألا تتجاوز مدة الخطبة 10 دقائق مع التخفيف في الصلاة.

وبلغ مجموع الإصابات في البحرين 176.934 حالة، تعافى منهم 165.982 حالة، وتوفي 646، بحسب آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

مكة المكرمة