البحرين.. القبض على 17 شخصاً مارسوا أعمالاً منافية للآداب

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MnQQ7j

البحرين تسعى لوضع حد لجرائم الاتجار بالبشر

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 10-08-2020 الساعة 20:28
- ما جنسيات الأشخاص المقبوض عليهم؟

آسيوية وأفريقية دون تحديد هوية تلك الدول.

ألقت الجهات الأمنية في البحرين، اليوم الاثنين، القبض على 17 شخصاً من جنسيات آسيوية وأفريقية، في أحدث قضايا الاتجار بالبشر في الدولة الخليجية.

ونقل الموقع الرسمي لوزارة الداخلية البحرينية على لسان مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، قوله إن شرطة مكافحة الاتجار بالبشر وحماية الآداب العامة تمكنت من القبض على 17 شخصاً، بينهم 10 نساء، لقيامهم بـ"التحريض على ممارسة أعمال منافية للآداب العامة، وبيع المواد المسكرة".

وأوضح أن الشرطة باشرت، فور تلقيها المعلومات، أعمال البحث والتحري، التي أسفرت عن تحديد هوية المذكورين، والقبض عليهم، وتحريز المواد المضبوطة التي كانت بحوزتهم.

وأشار إلى أنه جرى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة؛ تمهيداً لإحالة القضية إلى النيابة العامة.

وتكثف السلطات في دول الخليج العمل المشترك مع الأمم المتحدة وجهات دولية مختصة من أجل القضاء على هذه الظاهرة التي تعتبر من أبرز الظواهر التي تستغل الإنسان في العالم.

ويعد الاتجار بالنساء من الجرائم التي تعاقب عليها كل القوانين الجزائية في جميع الدول، لكنه يشكل في الدولة الخليجية إحدى الجرائم المنتشرة فيها، وتسعى جاهدة للحد منها.

والاتجار بالبشر عملية استغلال الإنسان عبر التهديد أو الابتزاز، واستغلال ظروف الشخص المستهدف؛ بقصد التربح من ورائه، أو ممارسة البغاء، أو العمل الإجباري، أو نقل الأعضاء.

مكة المكرمة