البحرين.. تأجيل الدراسة بسبب ارتفاع أعداد المصابين بكورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xrV32o

ارتفعت الإصابات خلال الأيام الماضية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 09-09-2020 الساعة 15:16

ما سبب تأجيل الدراسة في البحرين؟

بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكورونا.

ما الموعد الذي كانت أعلنته وزارة التربية بالبحرين لاستئناف الدراسة؟

20 سبتمبر الجاري.

أعلنت مملكة البحرين، اليوم الأربعاء، تأجيل الدراسة إلى أجلٍ غير مسمى؛ بسبب الارتفاع في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقال وكيل وزارة الصحة البحرينية وليد المانع، في مؤتمر صحفي، إنه بسبب الارتفاع في أعداد الحالات "ومع قرب موعد عودة الطلبة والطالبات للمدارس تم اتخاذ قرار تأجيل الدراسة للتأكد من سلامة الكوادر الإدارية والتعليمية والفنية بالمدارس الحكومية".

وأشار إلى أنه تم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم التنسيق لإجراء الفحوصات الطبية لفيروس كورونا لجميع أعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية والفنية بالمدارس الحكومية.

وأوضح أن هذه الفحوصات ستستمر وفق جدول زمني محدد، بحيث يتم الانتهاء منها قبل عودة منتسبي المدارس إلى مواقع عملهم.

وتابع: "خلال الأيام الماضية شهدنا زيادة مطردة في أعداد الحالات القائمة، وهو ما كنا نحذر منه في مراحل التعامل المختلفة لفيروس كورونا، وبحسب آلية تتبع أثر المخالطين تم رصد العديد من الحالات التي انتقل إليها الفيروس خلال التجمعات والمناسبات".

وعزا أسباب الزيادة في الحالات إلى التجمعات المختلفة والتراخي في تطبيق الإجراءات الاحترازية، والشعور بأن الأمور أصبحت طبيعية.

ولم يحدد الموعد الجديد لاستئناف الدراسة بعدما كانت أعلنت وزارة التربية في البحرين، السبت الماضي، تأجيل البدء في العام الدراسي للمدارس الحكومية أسبوعين؛ وذلك لفحص جميع الكادر التعليمي في المدارس الحكومية.

وقالت وزارة التربية والتعليم البحرينية يومها إن هذا القرار جاء بناء على ازدياد عدد الحالات القائمة بفيروس كورونا (كوفيد- 19)، خلال الأيام الماضية.

وأوضحت أنه بذلك ستتأخر عودة الهيئات الإدارية والتعليمية والفنية بالمدارس المقرر لها يوم الأحد الموافق 6 سبتمبر إلى 20 سبتمبر.

وأعلنت وزارة الصحة اليوم، تسجيل 702 إصابة جديدة بكورونا، في حين أعلنت تعافي 334 حالة إضافية، إضافة إلى تسجيل حالتي وفاة.

مكة المكرمة