البحرين تتحدث عن فعالية كبيرة للقاح الروسي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9D9Bp8

البحرين تجيز استخدام 6 لقاحات مضادة لكورونا

Linkedin
whatsapp
الخميس، 10-06-2021 الساعة 16:06

-

- كم بلغت النسبة التي أعلنتها البحرين؟

وصلت إلى 94.3% بعد مرور أسبوعين من أخذ الجرعة الثانية.

- ما اللقاحات المعتمدة بحرينياً؟
  • "سينوفارم" الصيني، و"أسترازينيكا" البريطاني.
  • "فايزر - بيونتيك" و"جونسون آند جونسون" الأمريكيان.
  •  "سبوتنيك في" و"سبوتنيك لايت" الروسيان.

كشفت مملكة البحرين عن فعالية كبيرة للقاح "سبوتنيك في" الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد، في إطار مساعي الدولة الخليجية لتحصين 70% من سكانها.

وقالت السلطات البحرينية، الخميس، إن اللقاح الروسي "أظهر فعالية بنسبة 94.3% ومأمونية عالية بعد مرور أسبوعين من أخذ الجرعة الثانية".

وفي 3 يونيو الجاري، أعلن الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة توقيع اتفاقية تقضي ببناء مصنع في البحرين لإنتاج لقاح "سبوتنيك في"؛ لإمداد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا باللقاح.

وتعد البحرين ثاني دولة عربية تتفق مع منتجي اللقاح الروسي لإنتاجه في الشرق الأوسط، حيث أبرم الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، في 22 أبريل الماضي، عقداً مع شركة مينافارم المصرية للأدوية لإنتاج أكثر من 40 مليون جرعة من اللقاح في مصر سنوياً كمرحلة أولى.

وفي 30 مايو الماضي، أعلنت مملكة البحرين تسلمها دفعة من اللقاح الروسي، في إطار مساعيها لتسريع حملة التطعيم في البلاد ضد فيروس كورونا المستجد.

وتعيش البحرين أوقاتاً عصيبة بعدما سجلت في الأيام الأخيرة أرقاماً قياسياً على صعيد الإصابات والوفيات الناتجة عن الفيروس التاجي، منذ بدء الجائحة.

وتجيز البحرين استخدام ستة لقاحات مضادة لكورونا على أراضيها؛ هي: "سينوفارم" الصيني، و"أسترازينيكا" البريطاني، و"فايزر - بيونتيك" و"جونسون آند جونسون" الأمريكيين، إضافة إلى لقاحي "سبوتنيك في" و"سبوتنيك لايت" الروسيين.

وقبل أيام أعلنت السلطات البحرينية المختصة تطعيم مليون شخص بجرعة واحدة على الأقل، مؤكدة أن هذا الرقم يعني تطعيم 80% من سكان المملكة المؤهلين لأخذ اللقاح.

مكة المكرمة