البحرين تحاكم متهمين آسيويين بقتل شرطي من خفر السواحل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yrAxw2

حدثت الواقعة في منطقة شهركان غربي البلاد

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 31-05-2021 الساعة 16:16
- متى جرت الحادثة؟

في 6 مايو الجاري.

- من أشرف على التحقيق؟

النيابة العامة بالبحرين.

أعلنت النيابة العامة البحرينية، يوم الاثنين، إحالة أحد المتهمين في واقعة اصطدام  قارب صيد بقارب قوات خفر السواحل نشأ عنها وفاة أحد أفراد الشرطة وإصابة آخر إلى المحكمة الجنائية المختصة.

وقال رئيس نيابة المحرق عبد الله الدوسري، إن النيابة العامة قد أخطرت بالحادث، في ساعة مبكرة من صباح 6 مايو الجاري، حيث انتقلت وأجرت مناظرة لجثة الشرطي المتوفى، وأمرت بإجراء التحريات وصولاً لمرتكبي الحادث، إلى أن تمكنت إدارة خفر السواحل من تحديد الأشخاص المتهمين والقارب المستخدم في الواقعة، وفق صحيفة الوطن المحلية.

وأضاف أن التحريات والتحقيقات قد كشفت عن أن المتهمين، وهم من جنسية آسيوية، قد خرجوا بالقارب إلى البحر بناء على تكليف من صاحبه وذلك لصيد الروبيان، بالمخالفة للقرار الوزاري بحظر الصيد في هذه الفترة، وباستعمال أدوات صيد ممنوع استخدامها، وفي منطقة محظور فيها الصيد.

وأردف أنهم قد سعوا للفرار بمجرد مشاهدتهم زورق الشرطة، فاصطدموا به، مما تسبب في انقلابه ووفاة وإصابة أفراد الشرطة الذين كانوا على متنه.

كما عاينت النيابة القارب المتسبب في الواقعة، واستجوبت المتهمين الآسيويين، وكذلك صاحب القارب، وأمرت بحبسهم جميعاً احتياطياً على ذمة التحقيق.

وانتدبت أيضاً طبيباً شرعياً للكشف على جثة المجني عليه المتوفى، وكذلك المصابين من أفراد الشرطة والمتهمين، وانتدبت الخبراء المختصين بإدارة السلامة وحماية البيئة البحرية بوزارة المواصلات والاتصالات لمعاينة القاربين وصولاً من ذلك لظروف وملابسات الواقعة.

وفي 6 مايو 2021 أعلن خفر السواحل البحريني مقتل شرطي وإصابة آخرين إثر اصطدام قارب بدورية بحرية خلال محاولة 4 آسيويين الهروب لمنطقة شهركان غربي البلاد.

وفي أبريل الماضي، أوصت لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس الشورى البحريني بالموافقة على قانون جديد لتنظيم تسجيل ومراقبة السفن الصغيرة، يهدف إلى تنفيذ الأهداف الاستراتيجية لمملكة البحرين بشأن تطوير قطاع النقل والسياحة البحرية.

كما يهدف لاستحداث العديد من الأنشطة البحرية والاقتصادية والعمليات المينائية التي تندرج اختصاصاتها الفنية ومسؤوليات تنظيمها والترخيص لمزاوليها ضمن مسؤوليات شؤون الموانئ والملاحة البحرية.

مكة المكرمة