البحرين تسجل أعلى استهلاك للكهرباء في تاريخها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mANJRR

البحرين سجلت أعلى أحمال كهربائية في تاريخها

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 07-12-2021 الساعة 11:22
- كم بلغ معدل استهلاك الكهرباء في البحرين الصيف الماضي؟

3751 ميغاوات.

- كم بلغ معدل استهلاك المياه في البحرين الصيف الماضي؟

177 مليون غالون.

قال وزير شؤون الكهرباء والماء البحريني وائل المبارك، اليوم الثلاثاء، إن صيف 2021 سجَّل أعلى استهلاك للكهرباء والمياه في تاريخ المملكة.

وذكر "المبارك" خلال رده على سؤال للنائب عبد الله الذوادي في البرلمان البحريني، بشأن الحلول والبدائل لتخفيض الفواتير بشكل عام وفي فصل الصيف بشكل خاص، أن مقدار استهلاك الكهرباء بلغ 3751 ميغاوات واستهلاك المياه كان بمقدار 177 مليون غالون.

كما كشف عن إمكانية التقدم لهيئة الكهرباء والماء لتقسيط المتأخرات، بما يتناسب مع نوع الاستهلاك والوضع المادي للمشترك.

من جانب آخر بيَّن "المبارك" أن المواطن يحصل على جميع الشرائح المدعومة لكل فئة بما لا يقل عن الإجمالي المذكور في تصنيف الشرائح، ويتم الانتقال للشريحة الأعلى بعد استكمال مجموع الشرائح.

وأشار فيما يتعلق بالتوعية المجتمعية، إلى أنه تم التنسيق مع إدارة المناهج بوزارة التربية والتعليم؛ لتضمين المفاهيم الخاصة بترشيد الطاقة والمياه في المناهج الدراسية، حيث تم تشكيل فريق فني مكون من الجهتين؛ لدراسة الموضوع وتحديث المناهج بما يخدم أهداف الترشيد في المملكة.

وبيَّن الوزير البحريني أن برنامج العزل الحراري في المباني الجديدة وفَّر منذ تدشينه في عام 2013، أكثر من 1500 غيغاوات/ساعة من الطاقة الكهربائية، كما ساهم في التخلص من 750 ألف طن من الغازات المنبعثة من محطات توليد الكهرباء.

مكة المكرمة