البحرين تعلن تطعيم مليون بجرعتين وعُمان تلقح 30% من سكانها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RwBvnA

شددت البحرين من إجراءاتها لدخول الأماكن العامة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 05-07-2021 الساعة 10:24

وقت التحديث:

الاثنين، 05-07-2021 الساعة 16:39
- كم نسبة من تم تلقيحهم ممن سجلوا للحصول على اللقاح بحرينياً؟

 98 %.

- كم تجيز البحرين من لقاحات؟

6 لقاحات مختلفة.

أعلنت البحرين تمكُّنها من تطعيم مليون شخص بجرعتين من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، فيما قالت الصحة العُمانية إنها تخطت تطعيم مليون شخص.

وقالت وزارة الصحة البحرينية، في بيان لها، إنها استكملت تطعيم مليون شخص بجرعتين من مختلف أنواع التطعيمات التي تمت إجازتها في البحرين، وذلك بنسبة 80% من سكان المملكة المؤهلين لأخذ التطعيم ضمن الحملة الوطنية للتطعيم.

وذكرت الوزارة أن هذا الإنجاز "يعكس حرص الحكومة على سلامة وصحة أفراد المجتمع، وتوفير أفضل الممارسات الصحية؛ لضمان تطبيق أعلى معايير المناعة المجتمعية".

وأوضحت الوزارة أن الجهود الوطنية للحد من انتشار الفيروس مستمرة، حيث تم رفع الطاقة الاستيعابية لعدد جرعات التطعيم لتصل إلى "31 ألف جرعة يومياً من خلال 31 مركزاً موزعاً على مناطق البحرين كافة".

وأشارت إلى أن هذا الأمر "أسهم في تقليل مدة الانتظار لأخذ التطعيم"، لافتة إلى أنه تم تطعيم ما نسبته 98% من الأفراد المسجلين لأخذ التطعيم".

وتجيز البحرين 6 لقاحات في عملية التحصين ضد كورونا؛ وهي: "فايزر -بيونتيك"، و"جونسون آند جونسون"، و"أسترازينيكا"، و"سينوفارم"، إضافة إلى لقاحي "سبوتنيك في" و"سبوتنيك لايت" الروسيين.

وكانت السلطات البحرينية فرضت قيوداً صارمة للحد من انتشار الوباء، حيث حصرت دخول عدد من الأماكن على الحاصلين على التطعيم، والأطفال ممن تقل أعمارهم عن 12 سنة بصحبة شخص بالغ من الحاصلين على التطعيم أو المتعافين منه.

وتستثنى الفئة العمرية 12-17 عاماً من غير الحاصلين على التطعيم؛ إذ لا يمكنهم دخول صالات العرض بدور السينما، ومحال الألعاب الترفيهية، والمطاعم والمقاهي، وبرك وحمامات السباحة الداخلية.

وكانت الاشتراطات المتعلقة بجميع تلك القطاعات تتضمن اقتصار الدخول على الحاصلين على التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد أو المتعافين منه، والأطفال ممّن تقل أعمارهم عن 18 سنة.

وبلغ مجموع الإصابات في البحرين منذ ظهور الوباء 266.286 حالة، فيما بلغ عدد المتعافين 262.552 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 1.358 حالة، وفق آخر الإحصائيات المعلنة.

تطعيم عُمان

وفي عُمان أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد المطعمين ضد "كوفيد -19" إلى مليون و96 ألفاً و838 شخصاً، وفق أحدث إحصائياتها بخصوص عملية التحصين ضد كورونا.

وأوضحت الوزارة العُمانية أن الرقم المعلن يشكل 30% من العدد المستهدف، والبالغ قدره 3 ملايين و700 ألف شخص.

وبينت أن 78% من بين المطعمين تلقوا جرعة واحدة، مقابل 22 % تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وتسعى وزارة الصحة إلى تغطية جميع السكان المستهدفين (فوق 12 عاماً)، والذين يمثلون 70% من السكان، حسب كميات اللقاح المتوفرة.

وتعتمد عُمان 4 لقاحات خلال عملية التطعيم، وهنا يدور الحديث حول "فايزر - بيونتيك" الأمريكي الألماني، و"أسترازينيكا" البريطاني السويدي، و"سبوتنيك في" الروسي، و"سينوفاك" الصيني.

وحتى آخر إحصائية ارتفع إجمالي الوفيات في عُمان من جراء وباء كورونا إلى 276 ألفاً و736 حالة مؤكدة، منها 244 ألفاً و782 متعافياً، و3316 حالة وفاة.

مكة المكرمة