البحرين تعلن تطعيم مليون شخص بجرعة واحدة على الأقل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Ka1y4K

البحرين تجيز استخدام 6 لقاحات مختلفة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 06-06-2021 الساعة 18:45
- ما اللقاحات المعتمدة بحرينياً؟
  • "سينوفارم" الصيني، و"أسترازينيكا" البريطاني.
  • "فايزر - بيونتيك" و"جونسون آند جونسون" الأمريكيان.
  •  لقاحا "سبوتنيك في" و"سبوتنيك لايت" الروسيان.
- ما الحالة الوبائية في البحرين مؤخراً؟

تشهد ارتفاعاً قياسياً في أعداد إصابات ووفيات كورونا.

أعلنت السلطات البحرينية، الأحد، تخطي حاجز تقديم مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد في إطار مساعيها لتحقيق المناعة المجتمعية.

وقالت وزارة الصحة، في تغريدة رسمية على حسابها في "تويتر"، إن هذا الرقم يعني تطعيم 80% من سكان المملكة المؤهلين لأخذ اللقاح بـ"الجرعة الأولى".

وقبل يومين قالت عضوة الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس "كورونا" بالبحرين، جميلة السلمان: إن "التطعيم يسهم في تحصين المجتمع، وخفض الانتشار، ويخفف في حال الإصابة بالفيروس من الأعراض الشديدة ودخول العناية القصوى".

وأكدت أهمية التطعيم ومأمونيته في تعزيز مسارات الحد من انتشار الفيروس وتحصين المجتمع، وأهمية المبادرة لأخذ التطعيم.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية قد نقلت مؤخراً عن مسؤول بحريني قوله إن المنامة شرعت في إعطاء جرعات معززة من لقاح "فايزر" للمعرّضين للخطر من مواطنيها، حتى وإن كانوا قد تلقوا لقاحاً صينياً، في إشارة إلى لقاح "سينوفارم" المستخدم بكثافة بالدولة الخليجية.

وتعيش البحرين أوقاتاً عصيبة بعدما سجلت في الأيام الأخيرة أرقاماً قياسياً على صعيد الإصابات والوفيات الناتجة عن الفيروس التاجي، منذ بدء الجائحة.

وتجيز البحرين استخدام ستة لقاحات مضادة لكورونا على أراضيها؛ هي: "سينوفارم" الصيني، و"أسترازينيكا" البريطاني، و"فايزر - بيونتيك" و"جونسون آند جونسون" الأمريكيين، إضافة إلى لقاحي "سبوتنيك في" و"سبوتنيك لايت" الروسيين.

وبحسب آخر الأرقام الرسمية المعلنة بلغ عدد إصابات كورونا في البحرين 248 ألفاً و150 حالة مؤكدة، من بينها 221 ألفاً و508 متعافين، و1069 حالة وفاة.

مكة المكرمة