البحرين تعلن 16 سبتمبر موعداً للعام الدراسي الجديد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/NNrzo4

ستتخذ البحرين وسائل لحماية الطلاب من كورونا

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 05-06-2020 الساعة 17:59
- كيف ستضمن البحرين عدم إصابة الطلاب بكورونا؟

وزير التربية البحريني: سيتم الأخذ بالحسبان الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

- ماذا بشأن التعليم عن بعد؟

الوزير البحريني: الوزارة ستستمر في استخدام وتوظيف آليات التعلم عن بعد، ضمن المنظومة التعليمية مع بدء العام الدراسي الجديد.

حدد وزير التربية البحريني ماجد بن علي النعيمي شهر سبتمبر المقبل لعودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة.

وقال النعيمي إن الوزارة حددت يوم الأحد الموافق 6 سبتمبر 2020، لعودة الهيئات الإدارية التعليمية، ويوم الأربعاء 16 سبتمبر لعودة الطلبة، بحسب ما أوردت صحيفة "الأيام" المحلية، اليوم الجمعة.

وأضاف أن المدارس الخاصة ستفتح أبوابها وفقاً لمواعيد متفاوتة بين كل مدرسة وأخرى، تبدأ من منتصف أغسطس حتى بداية سبتمبر 2020.

وأشار النعيمي إلى أنه سيتم الأخذ بالحسبان الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا؛ بناءً على التوصيات والاشتراطات الصحية التي سيحددها الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا.

وشدد على أن صحة وسلامة الطلبة والكوادر الإدارية والتعليمية أولوية قصوى لا تألو الوزارة جهداً في الحفاظ عليها، مع ضمان استمرار العملية التعليمية في كل المراحل بالمدارس الحكومية والخاصة ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة ورياض الأطفال.

من جانب آخر قال النعيمي إن وزارة التربية والتعليم ستستمر في استخدام وتوظيف آليات التعلم عن بعد، ضمن المنظومة التعليمية مع بدء العام الدراسي الجديد؛ بعد أن تأكد نجاحها في الفصل الدراسي الثاني في ظل الظروف الاستثنائية جراء فيروس كورونا.

 واليوم الجمعة، أعلنت وزارة الصحة البحرينية وفاة مواطنة تبلغ من العمر 66 عاماً، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد؛ ليرتفع إجمالي المتوفين بالفيروس في البلاد إلى 22 حالة وفاة.

كما أعلنت تسجيل 743 حالة تعافٍ إضافية ليصل العدد الإجمالي للحالات المتعافية من الفيروس إلى 8,471، وتسجيل 437 حالة قائمة جديدة، ليصل مجموع الإصابات إلى 13,296.

مكة المكرمة