البحرين تقترب من تطعيم مليون شخص بجرعتي لقاح كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jYo9zp

البحرين تجيز 6 لقاحات في عملية التطعيم ضد كورونا

Linkedin
whatsapp
السبت، 03-07-2021 الساعة 18:16
- كم عدد من تم تطعيمهم في البحرين؟

أكثر من 993 ألفاً حصلوا على جرعتين من اللقاح، في حين حصل 106.102.3 أشخاص على جرعة واحدة، وبلغ عدد الحاصلين على الجرعة المنشطة 78.784 شخصاً.

- ما القيود التي فرضتها البحرين على التجمعات؟

حصرت دخول بعض المنشآت على الحاصلين على اللقاح؛ مثل المطاعم والمقاهي وصالات الأفراح.

قالت صحيفة بحرينية، يوم السبت، إن المملكة تقترب من تطعيم مليون شخص بجرعتين من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت صحيفة "الوطن" أن 993 ألفاً و896 شخصاً حصلوا على جرعتين من لقاح كورونا المضاد، في حين حصل مليون و61 ألفاً و23 شخصاً على جرعة واحدة، كما وصل عدد الحاصلين على الجرعة المنشطة إلى 78 ألفاً و784 شخصاً.

في سياق متصل فرضت السلطات قيوداً صارمة للحد من انتشار الوباء، حيث حصرت دخول عدد من الأماكن في الحاصلين على التطعيم، والأطفال ممن تقل أعمارهم عن 12 سنة بصحبة شخص بالغ من الحاصلين على التطعيم أو المتعافين منه.

وتستثنى الفئة العمرية 12-17 سنة من غير الحاصلين على التطعيم؛ إذ لا يمكنهم دخول صالات العرض بدور السينما، ومحال الألعاب الترفيهية، والمطاعم والمقاهي، وبرك وحمامات السباحة الداخلية.

وكانت الاشتراطات المتعلقة بجميع تلك القطاعات تتضمن اقتصار الدخول على الحاصلين على التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد أو المتعافين منه، والأطفال ممّن تقل أعمارهم عن 18 سنة.

وتم تحديد الاشتراطات المتعلقة بكل قطاع بالإضافة إلى الإجراءات العامة؛ مثل قياس درجة الحرارة، وحظر الدخول لمن تكون درجة حرارته 37.5 درجة مئوية أو أعلى.

ووفق الاشتراطات يجب على مرتادي برك وحمامات السباحة الالتزام بارتداء الكمامات خارج منطقة المسبح، خصوصاً عند التعامل مع الغير، وتقليل العدد في المسبح عن طريق تخصيص 4 أمتار مربعة لكل شخص، وتحديد الطاقة الاستيعابية بناء على ذلك.

وسمحت السلطات المحلية بإقامة العروض الحية مع الالتزام بتدابير التباعد الاجتماعي، وألا يتجاوز عدد الضيوف 50% من الطاقة الاستيعابية في الأماكن المغلقة.

وبلغ مجموع الإصابات في البحرين منذ ظهور الوباء 265.975 حالة، فيما بلغ عدد المتعافين 261.740 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 1.353 حالة، وفق آخر الإحصائيات المعلنة.

وتجيز البحرين 6 لقاحات في عملية التحصين ضد كورونا؛ وهي "فايزر -بيونتيك"، و"جونسون آند جونسون"، و"أسترازينيكا"، و"سينوفارم"، إضافة إلى لقاحي "سبوتنيك في" و"سبوتنيك لايت" الروسيين.

مكة المكرمة