البحرين تقرّ العزل المنزلي الاختياري لمصابي "كورونا" بشروط

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/o3YmVk

القرار ينطبق على من لا تظهر عليهم أعراض المرض

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 05-06-2020 الساعة 20:54
- كم بلغ عدد إصابات كورونا في البحرين؟

13 ألفاً و296، تعافى منها 8471 حالة.

أقر الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا المستجد في البحرين، الجمعة، العزل الصحي المنزلي الاختياري المشروط للحالات القائمة التي لا تظهر عليها أعراض الوباء، بدءاً من الأحد المقبل.

ونقلت وسائل إعلام بحرينية أن مدة العزل في المنزل ستنتهي بعد مرور 14 يوماً وإجراء فحص الخروج من العزل.

وبينت أن العزل الصحي المنزلي الاختياري تقرر تطبيقه وفق شروط من بينها ألا يزيد عمر الشخص على 60 عاماً، وألا يكون لديه أمراض مزمنة.

كما اشترطت الجهات الصحية في البحرين "ألا تظهر على الشخص أية أعراض أو أعراض طفيفة فقط، مع عدم وجود مرضى نقص مناعة في المنزل".

ومن بين الشروط أيضاً توفر المكان المنعزل في السكن، إلى جانب  اشتراطات وضوابط العزل الصحي المنزلي.

كما سيتم تطبيق نظام الحجر المنزلي على المخالطين القاطنين في نفس السكن المنزلي، وستكون معاملتهم وفق الإجراءات الموضوعة للمخالطين.

والإجراءات هي: أخذ موعد للفحص، والتقيد بتعليمات تعقب المخالطين عن طريق تطبيق مجتمع واعي، وعدم مخالطة الآخرين وعدم الخروج من المنزل، ولبس الكمام عند الحاجة للخروج للحالات الطارئة، إلى جانب إجراء فحص الخروج بعد 14 يوماً.

وأعلنت وزارة الصحة البحرينية، الجمعة، وفاة مواطنة بحرينية تبلغ من العمر 66 عاماً، ليرتفع إجمالي المتوفين إلى 22 حالة وفاة.

كما أعلنت الوزارة تسجيل 743 حالة تعاف إضافية، ليصل العدد الإجمالي للحالات المتعافية إلى 8,471، وتسجيل 437 حالة قائمة جديدة، ليصل مجموع الإصابات إلى 13,296.

مكة المكرمة