البحرين تقر إجراءات احترازية جديدة لمجابهة "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B3mmDn

قرارات البحرين جاءت بعد ارتفاع الإصابات بكورونا

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 05-02-2021 الساعة 21:40
- ما أبرز قرارات السلطات البحرينية؟

تطبيق سياسة العمل من المنزل على كافة الجهات الحكومية بنسبة 70%، وإغلاق الصالات الرياضية.

- ما الإجراءات المنتظرة ضد المخالفين للقرارات؟

تترتب مساءلة قانونية قد يتعرض لها الأفراد أو المنشآت المخالفة للقرارات المتخذة.

اتخذت السلطات البحرينية، مساء الجمعة، إجراءات احترازية مشددة في إطار مساعيها للحد والسيطرة على زيادة إصابات فيروس كورونا المستجد مؤخراً.

وقررت المنامة تطبيق سياسة العمل من المنزل على كافة الجهات الحكومية، وتكون بنسبة 70% كحد أقصى من عدد الموظفين، إضافة إلى إغلاق الصالات الرياضية الداخلية الخاصة، وبرك السباحة، مع إمكانية إقامة التمارين الخارجية للصالات الرياضية الخاصة بما لا يزيد عن 30 شخصاً.

وشملت القرارات تعليق الحصص الرياضية الداخلية، ومنع إقامة كافة التجمعات الاجتماعية أو المناسبات الخاصة في المنازل والأماكن الخاصة؛ بما يزيد عن 30 شخصاً.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى للصحة، الجمعة، برئاسة الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا للوقوف على المستجدات والمعطيات الجديدة خلال الفترة الأخيرة، وما رافقها من زيادة مطردة في أعداد الحالات القائمة.

وأكد الفريق الطبي للتصدي لفيروس كورونا أن القرارات "تسهم في رفد جهود التصدي للفيروس والحد من انتشاره، واستمرار الحفاظ على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع".

ودعا الفريق الجميع إلى أهمية مواصلة الالتزام بحذر بكافة الإجراءات الاحترازية حرصاً على سلامة كافة أفراد المجتمع.

وبين أنه تترتب "مساءلة قانونية قد يتعرض لها الأفراد أو المنشآت المخالفة للقرارات المتخذة والإجراءات الاحترازية، والتعليمات الصادرة عن الفريق الطبي للتصدي لفيروس كورونا والجهات ذات العلاقة".

ونوه بأنه سيتم الأخذ بعين الاعتبار "مدى الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا للعمل على فتح أو إغلاق القطاعات"، مشيرة إلى أنه سيتم بشكل دوري "مراجعة القرارات ذات الصلة بهذا الشأن؛ للحفاظ على صحة وسلامة الجميع".

وبلغ عدد الحالات بفيروس كورونا في البحرين 105 آلاف و496 حالة مؤكدة، من بينها 999 ألفاً و39 متعافياً، و377 حالة وفاة، بحسب آخر الأرقام الرسمية المعلنة.

مكة المكرمة