البحرين تقر تدابير وقائية بالمطاعم والمقاهي لـ3 أسابيع

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/pmJy8o

سبق أن أقرت البحرين إجراءات بينها وقف التعليم الوجاهي

Linkedin
whatsapp
السبت، 30-01-2021 الساعة 19:00
- متى يبدأ سريان منع تقديم الأطعمة في المطاعم؟

من 31 يناير وحتى 20 فبراير 2021.

- ما سبب هذه الخطوة؟

بعد اكتشاف مصابين بفيروس كورونا المتحور.

أعلنت السلطات البحرينية وقف تقديم الأطعمة والمشروبات في المطاعم والمجمعات التجارية، داعية إلى الالتزام بالقرار، مع السماح بتقديم الخدمات الخارجية، ضمن إجراءات اتخذتها بعد اكتشاف مصابين بفيروس كورونا المتحور.

وقالت وزارة الصناعة التجارة والسياحة في البحرين، السبت، إن على كافة المطاعم ومحال بيع الأطعمة والمشروبات ومقاهي الشيشة، بالإضافة إلى ردهات المطاعم الموجودة في المجمعات التجارية وغيرها؛ "الالتزام بوقف تقديم جميع خدماتها في الأماكن الداخلية والمغلقة، مع استمرارية تقديم الخدمات الخارجية".

وينص القرار على أن يستمر المنع بدءاً من الأحد 31 يناير وحتى 20 فبراير 2021.

وأوضحت الوزارة أن السماح باستمرار المطاعم في تقديم الخدمات الخارجية "يجب أن يكون وفق الضوابط والاشتراطات المتمثلة في ضرورة عدم تجاوز العدد الكلي للأشخاص في الحجز الواحد 30 شخصاً".

وأضافت: "في حين إن كانت الحجوزات متعددة فإنه يسمح بتقديم الخدمة لأكثر من 30 شخصاً بحسب الطاقة الاستيعابية لكل مطعم، مع أهمية تطبيق معايير التباعد الاجتماعي؛ والمتمثلة بألا تقل المسافة عن مترين بين كل طاولة والأخرى، وألا يزيد عدد الأشخاص عن 50% من الطاقة الاستيعابية للطاولة على ألا يتجاوز الحد الأقصى للطاولة الواحدة 6 أشخاص".

وجاءت هذه الخطوة، وفقاً للوزارة، "في ظل ما يفرضه الوضع الاستثنائي من اكتشاف الفيروس المتحور في عدد من الحالات القائمة، إضافة إلى ارتفاع أعداد الحالات القائمة بفيروس كورونا".

وكانت البحرين أعلنت، الأربعاء الماضي، اكتشاف عدد من المصابين بفيروس كورونا المتحور، وأقرت عدداً من التدابير الجديدة للوقاية من الفيروس، ابتداء من نهاية شهر يناير الجاري.

ومن بين تلك الإجراءات تعليق الحضور، والاكتفاء بالتعلُّم عن بُعد بالمدارس الحكومية والخاصة ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة ورياض الأطفال.

وبلغ إجمالي حالات فيروس كورونا في البحرين منذ بدء انتشاره 101.971 حالة، بينها 97.948 حالة شفاء، و372 حالة وفاة، وفق الأرقام الرسمية.

وسبق أن أكدت منظمة الصحة العالمية أن النسخة المتحورة التي عُثر عليها في بريطانيا، منتشرةٌ اليوم في أكثر من 50 بلداً حول العالم، من بينها 4 دول خليجية هي السعوية والإمارات وعُمان والكويت، قبل أن تنضم البحرين مؤخراً.

مكة المكرمة