البحرين تقلص فترة تلقي الجرعة المعززة من لقاح كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kpPkzk

اللجنة المسؤولة عن مواجهة الوباء في البحرين شددت على الالتزام بالتدابير الصحية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 09-06-2021 الساعة 18:56

ماذا قالت البحرين عن التسجيل للحصول على اللقاح؟

إن 19% من المؤهلين للتلقيح لم يسجلوا حتى الآن، ودعتهم للتسجيل بسرعة.

ماذا قررت البحرين بشأن مواعيد الحصول على الجرعات المعززة؟

قلصت المدة المطلوبة من 6 أشهر إلى 3 أشهر وستمنح جرعات معززة لكل أنواع اللقاحات.

أعلنت السلطات الصحية في البحرين أن 19% من المؤهلين لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا لم يسجلوا حتى الآن للحصول عليه، مشيرة إلى تقليص الفترة اللازمة لتلقي الجرعة المعززة من لقاح "سينوفارم" الصيني، وتطعيم الموجودين خارج البلاد.

وفي مؤتمر صحفي للجنة المكلفة بالتعامل مع الوباء في البحرين، قالت عضو اللجنة، الدكتورة جميلة السمان، إن الحصول على التطعيم ضروري لتحقيق المناعة العامة، داعية كل المؤهلين لتسجيل أسمائهم للحصول على اللقاح، خاصة الفئة العمرية من 12-17 عاماً.

من جهته، قال وكيل وزارة الصحة، الدكتور وليد المانع، إن الإجراءات الحكومية وحدها لا تكفي للحد من الإصابات، مشدداً على ضرورة التزام الجميع التدابير الصحية.

ولفت المانع إلى تراجع معدل الإصابات خلال الأيام الماضية، مشيراً إلى أن وزارتي الصحة والخارجية تعملان حالياً على وضع خطة لتطعيم المقيمين الذين لم يتمكنوا من الحصول على اللقاح.

وقال المانع إن اتصالات بدأت منذ أمس الثلاثاء مع سفارات البحرين في الدول التي فيها مقيمون، لترتيب مسألة تطعيمهم، مشيراً إلى أنه سيجري نقل الجرعات من البحرين إلى هذه الدول.

وفي السياق، قال عضو اللجنة، المقدم مناف القحطاني، إنه جرى تقليص المدة المطلوبة للحصول على الجرعة المعززة من لقاح "سينوفارم" من 6 أشهر إلى 3 أشهر فقط، مشيراً إلى أن كل اللقاحات الأخرى سيكون لها جرعة معززة.

والأسبوع الماضي، قالت البحرين إنها قدمت أكثر من مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس منذ بدء حملة التطعيم في ديسمبر الماضي.

وأعلنت السلطات البحرينية، أمس الثلاثاء، تمديد إغلاق النشاط التجاري والترفيهي في البلاد أسبوعين جديدين (حتى 25 يونيو)؛ وذلك للحد من الارتفاع القياسي في حالات الإصابة بفيروس "كورونا".

وبلغ مجموع الإصابات في البحرين منذ ظهور الوباء 252.600 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 231.113 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 1.143 حالة.

مكة المكرمة