البحرين.. تقليص فترة الحصول على "الجرعة المعززة" إلى شهر واحد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B3J7vj

الفريق الوطني قرر وضع البلاد على اللون الأصفر لحين تطعيم 80% من المستهدفين بالجرعة المعززة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 29-07-2021 الساعة 19:31

ما القرارات الجديدة بشأن التطعيم في البحرين؟

تقديم الجرعة المعززة من اللقاح بعد شهر من الحصول على الجرعة الثانية للفئة العمرية من 40 سنة فما فوق.

كم عدد الجرعات التي قدمتها البحرين؟

أعلنت تقديم تطعيم مليون شخص بجرعتين، أوائل يوليو الجاري.

قررت السلطات البحرينية تقليص فترة الحصول على الجرعة الثالثة (المعززة) من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى شهر واحد بدلاً من 3 أشهر، ودعت السكان إلى التسجيل للحصول على اللقاح.

وخلال مؤتمر صحفي للفريق الوطني لمكافحة الجائحة، اليوم الخميس، قال عضو الفريق وليد المانع إن الفئة العمرية من 40 عاماً فما فوق يمكنها الحصول على الجرعة المعززة بعد مرور شهر واحد من تلقي الجرعة الثانية من "سينوفارم".

ولفت المانع إلى أن تطبيق "مجتمع واعٍ" سيغير لون الفئة المذكورة إلى اللون الأصفر تلقائياً، بدءاً من مطلع أغسطس المقبل.

ودعا الفريق كافة من تنطبق عليهم شروط الحصول على الجرعة الثالثة إلى التسجيل عبر التطبيق الإلكتروني أو موقع وزارة الصحة.

وخلال المؤتمر حذرت الدكتورة جميلة السلمان من أن تراجع معدل الإصابات لا يعني التغلب على الوباء، ودعت السكان إلى عدم الانسياق وراء "الأمان الكاذب"، مشددة على الالتزام بكافة التدابير الصحية والإسراع بتلقي اللقاح.

وقالت السلمان إن الفئة العمرية من 40 سنة فما فوق هي الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، ومن ثم هي الأكثر أحقية بالحصول على جرعة معززة، مؤكدة أنه لم ترصد أي أعراض جانبية لخلط اللقاحات.

وقرر الفريق وضع البلاد على اللون الأصفر لحين الانتهاء من تحصين 80% من فئة 40 عاماً فما فوق، وذلك تحسباً لانتشار سلالة دلتا المتحورة.

وفي 5 يوليو الجاري، أعلنت البحرين تطعيم مليون شخص بجرعتين من اللقاحات يمثلون 80% من سكان المملكة المؤهلين لأخذ التطعيم ضمن الحملة الوطنية للتطعيم.

وبلغ مجموع الإصابات في البحرين منذ تفشي الوباء 268.731 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 266.497 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 1.383 حالة.

مكة المكرمة