البحرين تلغي فحص كورونا في منفذ حدودي مع السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aAeX84

منفذ جسر الملك فهد

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 11-01-2021 الساعة 15:42
- متى سيتم إلغاء خدمة فحص كورونا في منفذ الملك فهد؟

في 17 يناير الجاري.

- ما الإجراءات المتبعة بعد هذا القرار؟

تقديم نتائج الفحص السالبة التي لم يمضِ عليها 72 ساعة.

قررت سلطات الصحة في البحرين إلغاء خدمة فحص فيروس كورونا عند الوصول لجسر الملك فهد لجميع المسافرين القادمين إلى مملكة البحرين، والاكتفاء بإبراز فحوصات أُجريت قبيل الوصول.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية، عن الفريق الوطني الطبي البحريني، أنه ابتداءً من يوم الأحد 17 يناير 2021، سيستمر قبول نتائج الفحص السالبة التي لم تمضِ عليها 72 ساعة قبل الوصول لمملكة البحرين، على أن يتم إثبات النتيجة عن طريق تطبيقات الهواتف الرسمية الخاصة بفيروس كورونا.

وقالت البحرين: إن القرار يأتي "حرصاً على تسهيل السفر أمام القادمين للمملكة عبر جسر الملك فهد، واستيعاب الأعداد المتزايدة من المسافرين، وتوفير الخيارات التي تصب في التيسير عليهم، وفي إطار المراجعة الدورية للإجراءات".

ووفقاً للوكالة، فقد شدد الفريق الوطني الطبي البحريني على "أهمية مواصلة الالتزام بحذر بكل الإجراءات الاحترازية، حرصاً على سلامة كل أفراد المجتمع".

وفي وقت سابق، أعلنت مملكة البحرين مجموعة من الإجراءات لدخول القادمين إليها عبر جسر الملك فهد.

وبحسب الإجراءات السابقة، كان يجب على المسافرين الخضوع للفحص المخبري للكشف عن فيروس كورونا على الجسر (الذي يربط بين السعودية ومملكة البحرين)، ودفع مبلغ 60 ديناراً بحرينياً (159 دولاراً) قيمة التكلفة، إضافة إلى تحميل تطبيق "مجتمع واعي" والتسجيل فيه.

مكة المكرمة