البحرين.. حصر ارتياد المساجد على المطعمين والمتعافين من كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b9e95X

مسجد في العاصمة البحرينية المنامة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 20-05-2021 الساعة 21:55

- ماذا يشمل منع ارتياد الجوامع والمساجد لغير المؤهلين؟

جميع الفروض اليومية وصلاة الجمعة.

- من هم المؤهلون؟

الحاصلون على التطعيم المضاد لفيروس كورونا بعد مرور 14 يوماً من أخذ الجرعة الثانية، والمتعافون من الفيروس.

أعلنت وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف البحرينية اقتصار ارتياد الجوامع والمساجد للحاصلين على التطعيم المضاد لفيروس كورونا، والمتعافين من الفيروس.

وبحسب ما ذكرت "وكالة الأنباء البحرينية" (بنا)، الخميس، فقد تقرر "اقتصار ارتياد الجوامع والمساجد لجميع الفروض اليومية وصلاة الجمعة على الحاصلين على التطعيم المضاد لفيروس كورونا (بعد مرور 14 يوماً من أخذ الجرعة الثانية) والمتعافين من الفيروس".

وأضافت أن ذلك يكون من خلال إبراز الشعار باللون الأخضر عبر تطبيق "مجتمع واعي"، ولمن هم فوق 18 عاماً فقط، مع وجوب تطبيق الإجراءات الاحترازية المعلنة سابقاً، وذلك اعتباراً من يوم غد الجمعة الموافق 21 مايو 2021، على أن تقوم إدارتا الأوقاف السنية والجعفرية بالإشراف على تطبيق هذه الإجراءات.

وجاء ذلك بناءً على القرارات التي أعلنها الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، وبعد التنسيق مع الأوقاف السنية والجعفرية.

وذكرت وزارة العدل أنها ستقوم بالمتابعة المستمرة مع الأوقافين لعمل الترتيبات اللازمة للتأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية التي أقرها الفريق الوطني لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19)، بما يكفل تحقيق البيئة الصحية الآمنة والباعثة على طمأنينة المصلين وإعمار بيوت الله.

ووفقاً لآخر حصيلة رسمية بلغ العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في البحرين 207 آلاف مصاب، تعافى منهم 188 ألف حالة، وبلغ عدد الوفيات المتأثرين بالفيروس 773 حالة.

وبلغت نسبة من أخذوا التطعيم من سكان البحرين حتى الآن أكثر من 44%، بما يفوق النصف مليون شخص.

مكة المكرمة