البحرين.. وزارة التربية تشجع منسوبيها على التطوع لأخذ لقاح "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/d24k4v

تواصل البحرين تسجيل إصابات بفيروس "كورونا"

Linkedin
whatsapp
السبت، 05-09-2020 الساعة 09:02

ابتكرت وزارة التربية والتعليم البحرينية طريقة جديدة لتشجيع المنسوبين إليها على المشاركة والتطوع لأخذ اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" المستجد.

وبحسب ما أوردت صحيفة "الأيام" المحلية، الجمعة، فإن الوزارة أعلنت منح إجازة يومين متتاليين من بعد أخذ اللقاح لكل من يشارك تطوعياً من منسوبيها.

وقالت وزارة الصحة البحرينية، في شهر أغسطس، إن شركة "سينوفارم" المملوكة للدولة في الصين بدأت المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح لمرض "كوفيد-19" في البحرين، وذلك بعد بدء تجارب مماثلة في الإمارات، في شهر يوليو.

وتمثل التجارب البشرية، التي بدأت في العاصمة الإماراتية أبوظبي في منتصف يوليو، شراكة بين مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية التابعة لـ"سينوفارم" وشركة "جي 42" المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية ومقرها أبوظبي.

وذكرت وزارة الصحة في البحرين أن الدراسة التي تستخدم لقاحاً غير نشط ستشمل نحو 6 آلاف متطوع من المواطنين والمقيميين في البحرين على مدى 12 شهراً.

ولا يوجد لقاح معتمد للاستخدام التجاري لمرض "كوفيد-19" حتى الآن.

وسجلت مملكة البحرين، الجمعة، 5 حالات وفاة و626 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد.

وذكرت وزارة الصحة البحرينية في بيان أن العدد الإجمالي للوفيات بالفيروس ارتفع إلى 195 حالة، وأن العدد الإجمالي للحالات المتعافية بلغ 50013 حتى الآن، بعد تسجيل 368 حالة جديدة، في حين بلغ عدد الحالات القائمة 3227 حالة.

مكة المكرمة