البحرين وقبرص تتفقان على الاعتراف المتبادل بالتطعيم ضد كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A4NNn7

الاتفاقية تشمل الاعتراق المتبادل بالتطعيم والجواز الأخضر

Linkedin
whatsapp
الخميس، 06-05-2021 الساعة 18:30

ما أبرز بنود الاتفاقية؟

الاعتراف المتبادل بالتطعيم والجواز الأخضر.

ما فوائد الاتفاقية؟

تعزيز العلاقات السياحية والتجارية والاقتصادية بين البلدين.

توصلت حكومتا البحرين وقبرص إلى اتفاق بشأن الاعتراف المتبادل بالتطعيم والجواز الأخضر، حيث تعد الاتفاقية الأولى من نوعها بين البلدين.

وأكدت وكالة أنباء البحرين، اليوم الخميس، أنه تم التوصل إلى هذه الاتفاقية بعد مباحثات بين البحرين وقبرص، فضلاً عن اتصالات بين وزارتي الخارجية والصحة في كلا البلدين.

وفقًا للاتفاقية، سيتم إعفاء الأشخاص الحاصلين على التطعيم في كلا البلدين ممن تلقوا تطعيماً معترفاً به في البلد الآخر من الإجراءات والبروتوكولات المتبعة عند الوصول المتعلقة بفيروس كورونا.

وأوضحت الوكالة الرسمية أنه سيتم تنفيذ عملية التعرف رقمياً، مما سيسهل بشكل كبير الدخول إلى كلا البلدين، وسوف تسهم هذه الاتفاقية في تعزيز العلاقات السياحية والتجارية والاقتصادية بين البلدين.

يشار إلى أن وزارة الصحة البحرينية أعلنت ارتفاع عدد من تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا إلى أكثر من نصف سكان البلاد.

وبدأت البحرين، في يناير الماضي، حملة تطعيم بلقاحي "فايزر-بيونتيك" و"سينوفارم" الصيني، ولاحقاً أجازت لقاحات "موديرنا"، و"أسترازينيكا"، و"جونسون آند جونسون".

ومنذ منتصف مارس الماضي، شرعت سلطات البحرين بتخفيف بعض القيود بعد تراجع معدل الإصابات، وسمحت للمطاعم والمقاهي بفتح أبوابها لعدد لا يتجاوز 30 شخصاً، بحسب وكالة أنباء البحرين (بنا).

فيما منعت حكومة البحرين إقامة موائد إفطار الصائمين والاعتكاف في المساجد، وقالت إنه سيجري فتح جوامع ومساجد معينة لصلاة الجمعة وصلاتي العشاء والتراويح فقط.

مكة المكرمة