البحرين.. 200 أُسرة تنتج 100 ألف كمامة لتوزيعها مجاناً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1zXwvd

200 أسرة في البلاد تعمل على إنتاج كميات كبيرة من الكمامات

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 21-04-2020 الساعة 13:48

تسهم 200 أسرة بحرينية في إنتاج عشرات الآلاف من الكمامات شهرياً وتوزيعها بالمجان، في إطار محاولات الحد من انتشار فيروس كورونا بالبلاد.

وقالت صحيفة "الأيام" البحرينية، إن 200 أسرة في البلاد تعمل على إنتاج كميات كبيرة من الكمامات اللازمة للمواطنين والمقيمين بالبحرين، في إطار التنمية الاجتماعية.

وذكرت أن إنتاج الكمامات يأتي في إطار مبادرة أطلقتها وزيرة العمل والتنمية الاجتماعية البحرينية، لإنتاج 100 ألف كمامة طبية خلال شهر، وتوزيعها على المواطنين مجاناً.

ونقلت الصحيفة عن مديرة إدارة تنمية الأسرة والطفولة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السيدة عائشة محمد الزايد، قولها: "إن هذه المبادرة الوطنية تهدف إلى إنتاج الكمية التي قدَّرتها الوزارة"، مشيرة إلى أنه "يتم إنتاج 50 كمامة في اليوم الواحد وبمعدل 250 كمامة أسبوعياً".

وأوضحت أن الإنتاج سيكون بمنزل الأسرة المنتجة أو في الوحدات الإنتاجية بالمراكز الاجتماعية، "التي سوف تلتزم توجيهات الجهات الرسمية للحد من انتشار فيروس كورونا، من حيث الحد من التجمعات والتزام تدابير التباعد الاجتماعي مع ارتداء الكمامات".

وأكدت الزايد أن "وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في البحرين سوف تتكفل بتوفير المواد الخام الخاصة بالإنتاج للأسر المنتجة"، موضحة أنه "قد تم وضع خطة شاملة لتوزيع الكمامات مجاناً على المواطنين والمقيمين".

وبلغ إجمالي عدد المصابين في البحرين منذ بدء الأزمة وحتى مساء أمس الاثنين 1895 حالة، في حين سجلت البلاد سابقاً 7 وفيات، و769 إجمالي الحالات المتعافية.

وحول العالم، تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا حتى لحظة كتابة الخبر (21 أبريل)، مليونين و484 ألفاً، في حين بلغ عدد الوفيات أكثر من 170 ألف حالة، وعدد المتعافين من المرض أكثر من 652 ألف حالة.

مكة المكرمة