البدء بتطبيق حظر بيع مشروبات الطاقة في السعودية

الحظر يشمل قيام وكلائها وموزعيها ومسوقيها برعاية أي مناسبة

الحظر يشمل قيام وكلائها وموزعيها ومسوقيها برعاية أي مناسبة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 01-02-2017 الساعة 14:18


وجهت وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية، أمانات مناطق المملكة، بالبدء في تطبيق حظر بيع مشروبات الطاقة والتبغ لمن هم دون 18 عاماً.

وقالت المصادر التي تحدثت لصحيفة "عكاظ" السعودية: "إن الوزارة وجهت الأمانات بأخذ التعهدات اللازمة، على مراكز التموين التجارية المخالفة للتوجيه".

وأوضحت أن "بلدية المطار في جدة أنذرت المحلات التجارية المخالفة، وأخذت التعهدات اللازمة للتطبيق، وتم أخذ تعهدات على أكثر من 250 مركز تموين بعدم بيع منتجات التبغ ومشروبات الطاقة، ورصدت 13 محلاً مخالفاً لنظام البيع، وتم تغريمها وإغلاقها".

بدروها، أكدت أمانة محافظة جدة حرصها على أمن الغذاء المقدم لسكان محافظة جدة وسلامته، وعدم تهاونها في تطبيق الإجراءات النظامية ضد المخالفين.

وأعربت الأمانة عن شكرها لسكان المحافظة على تعاونهم في التبليغ عن المخالفات البلدية".

اقرأ أيضاً :

جوجل تستحوذ على منصة المطورين في تويتر

وكان مجلس الوزراء السعودي حظر في عام 2014، الإعلان عن أي مشروب طاقة أو القيام بالحملات الدعائية أو الترويجية له، بأي وسيلة إعلامية مقروءة أو مسموعة أو مرئية، أو أي وسيلة أخرى.

كما قرر المجلس الحظر على شركات مشروبات الطاقة ووكلائها وموزعيها ومسوقيها القيام برعاية أي مناسبة رياضية أو اجتماعية أو ثقافية، أو القيام بأي عمل يؤدي إلى الترويج لها.

وتضمن القرار، أيضاً، حظر توزيع مشروبات الطاقة مجاناً على المستهلكين بجميع الشرائح العمرية، وحظر بيع مشروبات الطاقة في المطاعم والمقاصف بالمنشآت الحكومية، والمنشآت التعليمية والصحية، والصالات والأندية الرياضية الحكومية والخاصة.

كما ألزم قرار المجلس أصحاب المصانع ومستوردي مشروبات الطاقة بكتابة نص -على عبوة مشروب الطاقة باللغتين العربية والإنجليزية- يحذّر من الآثار الضارة لمشروبات الطاقة.

مكة المكرمة