"التجارة السعودية" تحيل 20 من مشاهير "سناب شات" للتحقيق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3oRQeX

تستغل المراكز التجارية مشاهير سناب شات للترويج

Linkedin
whatsapp
السبت، 10-04-2021 الساعة 13:00

- ماذا فعل المشاهير؟

روجوا للمنشآت التجارية.

- لماذا تعتبر وزارة الداخلية المشاهير مخالفين؟

إعلاناتهم تتسبب في حدوث ازدحامات تُعرض الناس للإصابة بكورونا.

أعلنت وزارة التجارة السعودية ارتفاع عدد مشاهير "سناب شات" المخالفين لتعليماتها التي أكدت فيها تشديد الإجراءات الاحترازية مع زايد أعداد الإصابة بـ"كوفيد 19" وتغليظ العقوبات للمُخالفين.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "المدينة" المحلية، ارتفعت قائمة مشاهير برنامج "سناب شات" الذين ضبطت وزارة التجارة مخالفاتهم إلى 20 مخالفاً من الشباب والفتيات.

وأضافت أن المخالفات جرى رفعها إلى وزارة الداخلية التي ستحقق في الاتهامات وإحالة ملفاتهم إلى جهات الاختصاص.

وبدأت الدفعة الأولى بإحالة 7 معلنين ما بين رجال ونساء، ثم ضبط مخالفات 13 معلناً ومعلنة آخرين، خلال الساعات الأخيرة.

وأحالت وزارة التجارة المخالفات لوزارة الداخلية، إضافة لمعاقبة المنشآت التجارية المخالفة، بحسب الصحيفة التي أشارت إلى أنّ ضبط مخالفات مشاهير السناب شات جاء بعد تحذير وزارة التجارة من ممارسات تتسبب في تزاحم العملاء داخل أو خارج المنشأة.

وكانت وزارة التجارة السعودية نشرت بياناً الثلاثاء الماضي، أكدت فيه تشديد الإجراءات الاحترازية مع زيادة أعداد الإصابة بـ"كوفيد 19"، وتغليظ العقوبات للمُخالفين، سواء كانت بالغرامة المالية أو السجن؛ وذلك في إطار السعي لعدم دخول المملكة في الموجة الثالثة التي حلت بعديد من الدول.

لكن عديداً من المُنشآت التجارية لم تلتزم بتلك التعليمات وما زالت تعمل على الترويج لبعض الأعمال والمسابقات والسلع الجديدة، بشكل يدعو عملاءها إلى القدوم إليها، مما يؤدي إلى تزاحم شديد.

واستعانت تلك المُنشآت بعدد من مشاهير سناب شات سواء كانوا من الرجال أو النساء؛ للترويج لأعمالهم، ودعوة المواطنين والمُقيمين إلى زيارة تلك المراكز.

وبحسب آخر إحصاء رسمي بلغ عدد الإصابات الإجمالي بفيروس "كورونا" المستجد في السعودية، 397 ألف حالة، شفيت منها 382 ألف حالة، في حين بلغ عدد الوفيات المتأثرة بالإصابة بالفيروس 6.737 حالة.

مكة المكرمة