التجوّل مع الكلاب محظور في شوارع إيران

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Gry8Dr

الحظر فُرض لأن الكلاب تسبب الخوف والقلق لدى البعض

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 30-01-2019 الساعة 10:59

حظرت السلطات المحلية في العاصمة الإيرانية، طهران، على المواطنين التجول برفقة الكلاب في الأماكن العامة، وذلك ضمن حملة رسمية تهدف إلى إثناء المواطنين عن اقتناء الكلاب، بحسب تقارير.

وقال قائد شرطة طهران، حسين رحيمي: "لقد تسلمنا موافقة من مكتب المدعي العام في طهران، وسنتخذ الإجراءات ضد الأشخاص الذين يصطحبون الكلاب بالأماكن العامة مثل المتنزهات".

وأضاف رحيمي أن الحظر فُرض لأن الكلاب تسبب "الخوف والقلق" لدى البعض، وفقاً لما نقلته وكالة نادي المراسلين الشباب للأنباء.

وتابع أنه "تُحظر قيادة السيارة برفقة الكلاب، وإذا لُوحظ ذلك، فستتخذ الشرطة إجراءات قوية ضد مالكي السيارات محل الشكوى".

ويعد اقتناء الكلاب باعتبارها حيوانات أليفة والتجول برفقتها من الأمور محل الجدل في إيران منذ اندلاع الثورة الإسلامية عام 1979، بل تُجرى مصادرة الكلاب من مالكيها أحياناً، بحسب ما أشار إليه موقع شبكة "بي بي سي"، اليوم الأربعاء.

وحظرت وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي على وسائل الإعلام نشر أي إعلانات عن الحيوانات الأليفة، أو المنتجات المرتبطة بها، وذلك منذ عام 2010.

ولم تحظَ الحملة الأخيرة المناهضة لاقتناء الكلاب بتفاعل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي. وتساءل أحد مستخدمي موقع "تويتر" ساخراً: "هل سيُجبر سكان طهران على ركوب الإبل، في مرحلة لاحقة!".

مكة المكرمة