التحقيق بقضايا فساد تورط فيها ضابط وعريف بالسعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3ov4je

المتهمان حصلا على أموال غير مشروعة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 11-06-2021 الساعة 09:53

ما التهم الموجهة للمتهمين؟

تقاضي الرشوة.

ماذا أكّدت الهيئة؟

أنها مستمرة بملاحقة من يعتدي على المال العام.

قال مصدر مسؤول في "هيئة الرقابة ومكافحة الفساد" في المملكة العربية السعودية إن الهيئة باشرت عدداً من القضايا الجنائية خلال الفترة الماضية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، يوم الخميس، عن المصدر قوله: إن "إحدى القضايا تتعلق بضابط برتبة نقيب يعمل بشرطة إحدى المناطق ومقيم (وسيط)، تم توقيفهما لقيام الوسيط باستلام مبلغ 20 ألف ريال (5300 دولار) من أصل 40 ألف ريال (10600 دولار) من أحد المواطنين بطلب من الضابط مقابل حفظ قضية المواطن المنظورة لديه".

وتتعلق القضية الثانية "بعسكري برتبة عريف يعمل بأحد مراكز الإيواء، وقد أوقف لحصوله على مبلغ 35 ألف ريال (9300 دولار) من أحد المواطنين مقابل إطلاق سراح أجنبي مقيم بالمملكة بطريقة غير نظامية".

وشددت الهيئة على أنها "مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام أو يستغل الوظيفة لتحقيق مصلحته الشخصية أو للإضرار بالمصلحة العامة، ومساءلته حتى بعد انتهاء علاقته بالوظيفة"، وفق الوكالة.

وفي 27 مايو الماضي، أعلنت الهيئة صدور أحكام قضائية لعدد من القضايا الجنائية، بعد إدانة مرتكبيها بقضايا فساد وتزوير، بينهم أمير وضباط كبار. 

ودأبت الهيئة السعودية، في الآونة الأخيرة، على إصدار بيانات متلاحقة بمئات قضايا الفساد التي تباشرها، وكان من أبرزها في الأشهر الأخيرة قضية فساد كبيرة تورَّط فيها رجال أعمال وموظفون حكوميون ومقيمون أجانب.

مكة المكرمة