الترحيل والمنع من دخول السعودية لمن يخالف أنظمة الحج

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JymMzw

10 آلاف ريال سعودي عقوبة إضافية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 26-07-2020 الساعة 22:55

هددت السلطات السعودية باستخدام عقوبات مشددة على المقيمين تصل إلى الترحيل والمنع من دخول المملكة، لمن يدخل إلى المشاعر المقدسة دون تصريح.

وأعلنت الداخلية السعودية، اليوم الأحد، أن عقوبة دخول المشاعر المقدسة دون تصريح هي الترحيل والمنع من دخول المملكة وفق المدة المحددة نظاماً، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال.

جاء ذلك من خلال الرسائل الإعلامية التوعوية التي تُبث على حسابات القطاعات الأمنية التابعة للوزارة على "تويتر"، حيث نبهت قوات أمن المنشآت في تغريدة المقيمين والزائرين من التوجه للمشاعر المقدسة بقصد الحج دون تصريح.

وكانت وزارة الداخلية قد بينت أن تطبيق العقوبة سيكون على كل من يخالف تعليمات منع الدخول إلى المشاعر المقدسة؛ منى ومزدلفة وعرفات، بلا تصريح، بدءاً من الأحد 19 يوليو، وحتى نهاية اليوم الثاني عشر من ذي الحجة، بغرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال، وفي حال تكرار المخالفة تتضاعف العقوبة.

وأمس السبت أعلن الأمن العام السعودي فرض عقوبة مالية على 16 شخصاً بتغريم كل منهم مبلغ 10 آلاف ريال (2.6 ألف دولار)؛ لدخولهم المشاعر المقدسة دون تصريح.

وبدأ حجاج بيت الله الحرام بالتوافد إلى مكة المكرمة لأداء موسم الحج للعام الجاري، الذي يأتي وسط إجراءات مشددة وترتيبات استثنائية، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وسمحت السعودية بإقامة مناسك الحج في ظل كورونا بأعداد محدودة لا تتجاوز ألف حاج من المقيمين على أراضيها، وألزمت من سيتاح لهم أداء الفريضة، بشروط وتدابير صحية صارمة.

مكة المكرمة