"التوحُّد" الكويتية: الطالب يتصدر اهتماماتنا وتثقيف المجتمع ضرورة

أكدت أن الهدف من الملتقى هو رفع مستوى جميع المراكز والمدارس

أكدت أن الهدف من الملتقى هو رفع مستوى جميع المراكز والمدارس

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 15-11-2016 الساعة 19:03


أكدت رئيسة الرابطة الخليجية للتوحد، مديرة مركز الكويت للتوحد، الدكتورة سميرة السعد، الثلاثاء، الاهتمام برعاية فئة ذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع جميع الجهات المعنية.

وقالت السعد، وهي تشغل منصب رئيسة منظمة التوحد العالمية، في كلمة لها خلال ترؤسها الاجتماع التمهيدي للمراكز والمدارس المعنية بالفئات الخاصة (التوحد)، إن من أهم الأهداف التي نعمل على تحقيقها هي خدمة الطالب، وتثقيف المجتمع وتوعيته، وتدريب المراكز والمدارس على المستجدات في مجال تعليم التوحد.

وأضافت أنه تم تنظيم أكثر من 300 دورة تدريبية في جميع البرامج التي تتعلق بالفئات الخاصة، إضافة إلى استضافة كبار الاستشاريين من الدول العربية والأجنبية لتقديم محاضرات بهذا الشأن.

وأوضحت السعد أن هناك 46 جهة تهتم بالفئات الخاصة، من ضمنها المصابون بالتوحد، لافتةً إلى أنه من حق ولي الأمر اختيار الجهة التى يرغب بانضمام ابنه إليها.

اقرأ أيضاً :

تطور صحي وأمريكا ليست عظمى بمفردها.. تعرف على توقعات 2030

وأكدت أن الهدف من الملتقى هو رفع مستوى جميع المراكز والمدارس التي زاد عددها في الكويت، خاصة بعد صدور قانون (8/2010)، وحصولها على الدعم من هيئة الإعاقة.

ودعت السعد الجميع إلى المشاركة في الملتقى الخليجي الأول، الذي يصادف 2 أبريل/نيسان المقبل، وتقديم الأفكار والمقترحات الهادفة والمفيدة التي من شأنها تحسين الخدمات المقدمة لتلك الفئات المهمة في المجتمع.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة