التوطين جارٍ.. الكويت تعلن توظيف مواطنيها كمؤذنين وأئمة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kq5rwk

وزارة الأوقاف وضعت شروطاً مخففة

Linkedin
whatsapp
السبت، 13-06-2020 الساعة 17:00

فتحت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية باب استقبال طلبات تعيين الكويتيين للعمل بوظيفة إمام أو مؤذن؛ لسد النقص في هذه الوظائف، وذلك خلال الفترة من 16 إلى 25 يونيو الجاري.

وأكد وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار فهد العفاسي، في تصريح له، اليوم السبت، أنه وجّه وزارته باستقبال طلبات تعيين الكويتيين (تعيين جديد أو المتقاعدين أو متطوعين) لوظيفة إمام أو مؤذن؛ إيماناً منها باستثمار الكفاءات الوطنية المتخصصة، وسد جميع الشواغر في الوظائف الدينية.

وأوضح العفاسي، أن جميع الشروط المقررة لتعيين الكويتيين المتقاعدين بوظيفة إمام أو مؤذن جاءت مخففة تسهيلاً من الوزارة من أجل قبول أكبر عدد منهم.

وقررت الوزارة، حسب العفاسي، إعفاء المتقدمين لهاتين الوظيفتين من الاختبار التحريري، شريطة اجتياز المقابلة الشفوية، وأن يكون المتقدم سليم الحواس.

واشترطت الوزارة على المتقدم لوظيفة إمام الحصول على مؤهل جامعي فما فوق، والالتزام بالمنهج المقرر من قِبل لجنة الاختبار، وحفظ جزأين من القرآن الكريم مع مراعاة أحكام التجويد، وحسن الأداء والصوت، والإلمام بأحكام الطهارة والأذان والصلاة ومبادئ العقيدة.

ودعا العفاسي كل من يرغب في العمل بوظيفة إمام أو مؤذن من الكويتيين، سواء أكان تعييناً جديداً أم متقاعدين أم متطوعين، إلى التسجيل لمتابعة الآلية والشروط التي وضعتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لقبول المتقدمين خلال الفترة المذكورة آنفاً.

وتخطط الحكومة الكويتية، بدعم من مجلس الأمة (البرلمان)، لتعديل التركيبة السكانية في ظل تفوق الوافدين المقيمين، بنسبة 70% مقابل 30% للمواطنين الكويتيين، وتسعى جاهدة لسنّ قوانين وتشريعات لعكس النسبة بين الطرفين.

مكة المكرمة