الحرمان جاهزان لرمضان.. ولا اعتكاف بالمسجد النبوي في الـ10 الأواخر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/N9xwkd

رمضان يحل في الـ13 من أبريل وفق الحسابات الفلكية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 28-03-2021 الساعة 14:50

وقت التحديث:

الأحد، 28-03-2021 الساعة 20:45
- ماذا قال السديس عن جاهزية الحرمين؟

الحكومة السعودية أجزلت أوفر العطاء وأكبر العناية بـالحرمين الشريفين وقاصديها.

- ما أبرز الإجراءات التي اتخذتها السعودية للحفاظ على صحة المعتمرين؟

 إلزام جميع مقدمي الخدمات للحجاج والمعتمرين في مكة المكرمة والمدينة المنورة بأخذ لقاح كورونا.

أعلنت السلطات السعودية، الأحد، تعليق الاعتكاف في الأيام الـ10 الأواخر من شهر رمضان لهذا العام في المسجد النبوي؛ حرصاً على سلامة المصلين والتزاماً بالتدابير الوقائية للحد من انتشار كورونا، فيما أعلنت جاهزية الحرمين لاستقبال الزوار.

وأكدت وكالة شؤون المسجد النبوي في تغريدة عبر حسابها بـ "تويتر"، "تعليق الاعتكاف في العشر الأواخر من رمضان لهذا العام 1442؛ التزاماً بالضوابط والإجراءات الاحترازية"، التي أعلنتها المملكة قبل أيام وشملت منع الاعتكاف.

وأكدت الوكالة السعودية "استمرار عدد التسليمات في صلاة التراويح بواقع خمس تسليمات خلال موسم شهر رمضان، مع استمرار عدد التسليمات في صلاة القيام (التهجد) بواقع خمس تسليمات".

وشددت على الالتزام بتطبيق التباعد الجسدي في جميع المواقع بالمسجد النبوي، كاشفة أن الساحات الغربية الجديدة ستستخدم للصلوات، مع مراعاة عدم التفويج إليها خلال اشتداد أشعة الشمس والحرارة نهاراً؛ حفاظاً على سلامة الزوار والمصلين.

ولفتت إلى أنها ستتولى، بالتنسيق مع الجهات المختصة، تقديم الإفطار الفردي (تمر وماء)، مع منع إحضار أي مأكولات أو مشروبات للمسجد النبوي وساحاته، على أن يكون الإفطار فردياً.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين، الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، الجاهزية الكاملة لاستقبال زوار الحرم المكي الشريف والمسجد النبوي الشريف خلال شهر رمضان المبارك.

وقال "السديس"، بحسب ما ذكرت رئاسة شؤون الحرمين في تغريدة على حسابها في "تويتر": "أؤكد لكم جاهزية الرئاسة التامة لاستقبال المعتمرين والمصلين".

ومن المقرر أن يحل شهر رمضان الفضيل في الـ13 من أبريل المقبل، وفق الحسابات الفلكية.

والجمعة الماضي، قررت السلطات السعودية إلزام جميع مقدمي الخدمات للحجاج والمعتمرين في مكة المكرمة والمدينة المنورة بأخذ لقاح كورونا قبل حلول الأول من رمضان القادم (منتصف أبريل المقبل).

ووضعت الوزارة خياراً آخر يتمثل بـ"تقديم فحص PCR كل 7 أيام، على أن تتكفل المنشأة بتكاليف هذا الفحص الأسبوعي".

وبينت الوزارة أن هذا القرار يأتي تماشياً مع تعليمات وزارة الصحة للحد من تفشي فيروس كورونا، وحفاظاً على الصحة العامة، وحرصاً على عودة الحياة الطبيعية.

وأجازت السعودية لقاحي "فايزر - بيونتيك" و"أسترازينيكا" رسمياً، وسط توقعات باعتماد لقاح "موديرنا" في الفترة المقبلة.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في السعودية، وفق أحدث الإحصاءات الرسمية، 388 ألف حالة إصابة، شفي منها 377 ألف حالة، في حين بلغ عدد الوفيات المتأثرة بالفيروس 6.643 حالة وفاة.

مكة المكرمة